صحيفة البعثمحافظات

محافظ دمشق لـ “البعث”: عمل أجهزة الـ”GPS” دقيق وأزمة النقل في طريقها للحل

دمشق- علي حسون 

نفى محافظ دمشق المهندس محمد طارق كريشاتي في تصريح لـ “البعث” ما يقال حول عدم الدقة في عمل نظام أجهزة التتبع لوسائل النقل العامة، مؤكداً أن عمل المنظومة دقيق وفق الضوابط الموضوعة المتمثلة بتزويد وسائل النقل بكمية المحروقات حسب المسافة التي تقطعها ضمن المسار المحدد لها على خط عملها.
تأكيد المحافظ جاء بعد يومين على اعتماد أجهزة GPS وتركيبها على السرافيس لضبط الخطوط، وتذمر عدد من أصحابها من هذه التجربة، محتجين بعدم التزود بكامل مخصصاتهم رغم أنهم عملوا وفق المسافة المحددة لهم على الخطوط.
المحافظ كريشاتي دعا كل من يشعر بالظلم من أصحاب وسائل النقل إلى التقدم بشكوى لمتابعتها ومعالجتها بالسرعة القصوى في حال التأكد من أنها محقة، معتبراً أن بعض أصحاب السرافيس لم يرق لهم تفعيل أجهزة التتبع الإلكتروني لاسيما أنهم كانوا يتاجرون بالكميات المخصصة وبيعها بالسوداء على حساب تأمين نقل المواطن، لافتاً إلى أنه سيتم إيقاف البطاقات للآليات التي لم تقم بتركيب جهاز التتبع الإلكتروني اعتباراً من يوم الأحد القادم.

ووعد المحافظ بحل أزمة النقل في دمشق وريفها بعد تطبيق أجهزة التتبع لكافة وسائل النقل والتزام جميع السرافيس بها وخاصة أنها تهدف إلى ضبط تلك الوسائل وتنظيم علمها وتجاوز أي ملاحظات ظهرت أو قد تظهر لاحقاً.

وشدد المحافظ على وجوب الرقابة المستمرة على عمل محطات الوقود، وتنظيم العقوبات الرادعة بحق المخالفين الذين يتلاعبون بالكميات المخصصة لوسائل النقل العامة والخاصة.

والجدير بالذكر أن خطوة المحافظة لاقت ارتياحاً كبيراً بين المواطنين الذين يأملون أن تجد هذه التجربة طريقها الصحيح في حل أزمة النقل وتخفيف المعاناة اليومية للمواطن.

يشار إلى أن المحافظة قامت بتركيب أجهزة الـ GPS لـ 6300 آلية من أصل 8500 بدمشق، وبرنامج الـ GPS مرتبط ارتباطاً كاملاً ببطاقة تكامل، وسيتمّ تزويد كل آلية بالمحروقات، حسب المسافة التي تقطعها.