رياضةصحيفة البعث

لقاء حاسم لمنتخب ناشئي الكرة في التصفيات الآسيوية

سيكون منتخبنا الوطني للناشئين لكرة القدم (تحت 16 سنة) أمام اختبار في غاية الصعوبة عندما يلاقي عند الرابعة والنصف من عصر اليوم منتخب اليابان في ثالث مبارياته ضمن المجموعة الأولى من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا (البحرين 2023).

المباراة التي ستقام على ملعب مدينة الزرقاء الأردنية يدخلها منتخبنا وفي رصيده نقطتان فقط من تعادلين أمام الأردن وتركمانستان، لذلك أي نتيجة غير الفوز ستعني انتهاء حلم بلوغ النهائيات القارية التي غاب عنها منتخبنا منذ عام 2014.

منتخبنا لم يقدم في المباراتين السابقتين الأداء المنتظر، فلم تظهر لمسة المدرب الهولندي على اللاعبين، وبدا منتخبنا مفككا وبلا طريقة لعب واضحة، فغلبت الفردية على الشكل العام مع تمسك الجهاز الفني بنهج دفاعي كاد يكلفنا الخسارة في المباراتين.

الغريب في المنتخب أن رحلته التحضيرية للتصفيات بدأت مبكراً عبر معسكرات ومشاركات كثيرة، لكن نتائج هذا التحضير لم تظهر، وحتى بعض اللاعبين المغتربين الذي تم استدعاؤهم من ألمانيا والسويد لم ينالوا الفرصة للمشاركة لأوقات كافية ما يثير العديد من التساؤلات حول سبب استدعائهم بالأساس.

لاعبو منتخبنا، وحسب ما بينه المنسق الإعلامي، عازمون على تقديم أقصى جهد في مباراة اليابان، مع الوعد بتحقيق نتيجة إيجابية، مشيرا إلى وجود اجتماع طلبه قائد المنتخب مع إدارة البعثة قدم خلاله اعتذار اللاعبين عن عدم تحقيق النتائج المطلوبة في المباراتين السابقتين أمام الأردن و تركمانستان.

يذكر أن منتخبنا سينهي مبارياته في التصفيات يوم الأحد المقبل بمواجهة منتخب الفيليبين، علما أن نظام التصفيات ينص على تأهل المنتخب صاحب المركز الأول في المجموعات العشر إلى النهائيات مباشرة إضافة لأفضل خمسة منتخبات احتلت المركز الثاني في كل المجموعات.

المحرر الرياضي