رياضةصحيفة البعث

مباريات منتظرة في المرحلة الرابعة من الدوري الكروي الممتاز

ناصر النجار
مباريات المرحلة الرابعة من ذهاب الدوري الكروي الممتاز التي تنطلق اليوم الجمعة وتستأنف غداً السبت تتصف بالإثارة والقوة والتنافس الكبير، وبدأت فرق القمة تتحضر لمباريات لا تقبل القسمة على اثنين، بينما الفرق الغارقة بالقاع والتي منيت بالخسارات في المباريات الماضية تبحث عن بصيص ضوء للخروج من نفق الدوري المظلم.
اللقاء الأقوى سيشهده ملعب حمص باللقاء القوي بين الوثبة وضيفه جبلة وهو لقاء تنافسي على قمة الدوري وكلاهما فاز بالمباريات الثلاث السابقة ولم يعرفا التعادل أو الخسارة ويتقدم جبلة على الوثبة بفارق الأهداف، كلاهما سيملك الإصرار على الفوز بالمباراة من أجل البقاء في المقدمة، وخسارة أحدهما لن تكون سارة وإن يكن العزاء فيها أنها أتت من منافس، الموازين متكافئة والمباراة تحتاج لتكتيك كبير من المدربين وحضور كامل من اللاعبين.
مباراة حلب بين الأهلي والجيش ليست بأقل قوة وتنافس وخصوصاً أن الفريقين يطمحان للقب وقد أعلنا عن ذلك صراحة، الأهلي قدم في مبارياته السابقة أداء جيداً والجيش الذي لعب مباراة أقل لم يقدم العروض المتوقعة منه واليوم تطالبه جماهيره بالأداء الجيد الذي يؤدي إلى النقاط الثلاث، فوز الأهلي سيقربه من القمة وخصوصاً إن تعادل المتصدران، وفوز الجيش سيضعه في قائمة الأربعة الكبار.
ثالث مباريات يوم الجمعة ستقام على ملعب الجلاء بدمشق بين المجد والوحدة وهو أحد ديربيات العاصمة والفريقان في وضع لا يحسدان عليه وسيحاول كل فريق أن يفوز بالمباراة فلا مكان للجيرة فيها، التاريخ يؤكد التفوق البرتقالي، لكن اليوم لم يعد يؤمن بهذه المقولة وخصوصاً أن أوضاع الوحدة ليست سارة، فهل يفعلها المجد ويزيد من آلام جاره؟
في اللاذقية على ملعب الباسل يستقبل تشرين ضيفه الكرامة على الأضواء الكاشفة في السابعة مساء، المباراة تشابه ديربي دمشق من حاجة الفريقين إلى النقاط وخصوصاً تشرين الذي لم يذق طعم الفوز حتى الآن ولم يسجل أي هدف، لذلك يجدها أبناء البحارة فرصة لتحقيق أول فوز على حساب الكرامة المهزوز والمتواضع بنتائجه.
يوم السبت تقام مباراتين، الأولى على ملعب الجلاء بدمشق بين الفتوة وحطين، الفتوة يطمح ليكون على نسق واحد مع الكبار لذلك لن يفرط بنقاط المباراة، وهو قادر على ذلك إن استغل وضع ضيفه غير المتوازن حتى الآن، أما المباراة الثانية فستقام على ملعب الفيحاء ويستقبل فيها الجزيرة والطليعة والفريقان ما زالا بعيدان عن تحقيق أي انتصار حتى الآن وقد يجد أحدهما ضالته بالفوز في هذه المباراة.
على صعيد الترتيب جبلة والوثبة بالصدارة ولكل منهما تسع نقاط، يليهما أهلي حلب بسبع نقاط ثم الفتوة والجيش بأربع نقاط يليهما الوحدة والكرامة وحطين بثلاث نقاط ثم تشرين والمجد والطليعة بنقطة وأخيراً الجزيرة بلا نقاط.
ويعتلي مهاجم جبلة محمود البحر قائمة الهدافين بأربعة أهداف يليه لاعب الوثبة محمد قلفاط بثلاثة أهداف.