رياضةصحيفة البعث

المؤتمرات السنوية تغيب عن بال المكتب التنفيذي وإقامتها ضرورة

رغم اقتراب العام من نهايته وروزنامة نشاطات اتحادات الألعاب من ختامها فيما يخص البطولات المحلية، لم يعلن المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي حتى الآن عن مواعيد المؤتمرات السنوية لمختلف المفاصل من لجان فنية وأندية واتحادات ولجان تنفيذية رغم الحاجة الماسة لعقدها.

طبعاً الغموض في مصير هذه المحطات جاء بعد أن غاب المجلس المركزي عن الحضور رغم أنه كان يفترض أن يبت في تعديلات قانون الاحتراف والنظام الداخلي وكثير من الملفات التي تعد في صلب اختصاص السلطة الرياضية الأعلى بعد المؤتمر العام.

وهنا لابد من الإشارة إلى أن المؤتمرات السنوية لم تكن تحقق النتائج المرجوة كمحطات تقييمية وتقويمية مع تحولها للقاءات روتينية لا تقدم أي فائدة، لكن الأصح عوضاً عن تهميشها هي إعادتها لمكانها الطبيعي ولوظيفتها التي نص عليها القانون بدلاً عن إغفالها.

مصادر خاصة أكدت لـ “البعث” أن القيادة الرياضية لم تدرس موضوع المؤتمرات السنوية ولم يتم البحث فيه بعد، رغم أن الأجندة السنوية لبعض الاتحادات وضعت المؤتمرات السنوية ضمنها، لكن على ما يبدو أن سيناريو عام 2020 عندما لم يتم عقد هذه المؤتمرات قريب من التكرار إلا إذا تم التدارك على وجه السرعة.

عموماً لا يمكن الجزم بأسباب عدم طرح مواعيد المؤتمرات وتأكيد إقامتها من عدمه لكن الخوف أن يكون السبب أن القائمين على رياضتنا يرون أن أمورها بخير وأن الأندية واتحادات الألعاب واللجان التنفيذية في أفضل حال وليست بحاجة لمراجعة حساباتها، عندها ستكون الكارثة أكبر وسنكون أمام سابقة تاريخية في رياضتنا التي تعيش واقعاً صعباً تفاصيله لا تخفى على أحد.

مؤيد البش