أخبارصحيفة البعث

تحالف قوى العدوان السعودي يحتجز سفينة ديزل يمنية

صنعاء – وكالات:

في الوقت الذي تسعى فيه قوى العدوان السعودي إلى تجديد الهدنة مع الحكومة اليمنية التي انتهت في 2 تشرين الأول، تواصل هذه القوى التضييق على الشعب اليمني من خلال احتجاز سفن الإمدادات النفطية في ميناء الحديدة، علماً أن القوات المسلحة اليمنية، في مطلع تشرين الأول الجاري، منحت الشركات النفطية العاملة في دول العدوان فرصةً لترتيب وضعها، والمغادرة ما دامت هذه الدول غير ملتزمة بالهدنة.

فقد أعلنت شركة النفط اليمنية، أنّ تحالف العدوان الأميركي السعودي احتجز سفينة ديزل ومنعها من الوصول إلى ميناء الحديدة على الرغم من حصولها على تصاريح دخول أممية.

وأوضح المتحدث باسم شركة النفط اليمنية، عصام المتوكل، لوكالة سبأ اليمنية، أنّ تحالف العدوان احتجز سفينة الديزل “برنسيس خديجة” على الرغم من تفتيشها وحصولها على تصاريح دخول من جانب الأمم المتحدة.

وأضاف: إنّ احتجاز تحالف العدوان للسفينة زاد عدد السفن المحتجزة إلى اثنتين، وهما تندرجان في استحقاقات الهدنة المؤقتة محمّلاً تحالف العدوان والأمم المتحدة المسؤولية الكاملة إزاء القرصنة التي تتعرّض لها سفن الوقود ومنعها من الوصول إلى ميناء الحديدة، وما يترتب على ذلك من تبعات على الوضع الإنساني الكارثي الذي يعانيه الشعب اليمني منذ أكثر من 7 سنوات نتيجة استمرار العدوان والحصار.