رياضةصحيفة البعث

اتحاد المصارعة يرتب الأوراق بكتب رسمية للمكتب المختص!

يحاول اتحاد المصارعة ترتيب أوراقه استعداداً لاستكمال أجندة نشاطاته الداخلية مع وجود مجموعة من الأفكار لتحضير المنتخب الوطني للاستحقاقات المقبلة خصوصاً بعد الاعتذار عن المشاركة في البطولة العربية التي من المقرر أن تقام في مصر.

رئيس اتحاد اللعبة، محمد نور الدين العلي، أكد لـ “البعث” أن الاجتماع الأخير للاتحاد الذي أقيم أمس شهد اتخاذ مجموعة من القرارات في إطار تصحيح الأمور وتجاوز بعض السلبيات التي ظهرت خلال الفترة الماضية، مبيناً أن التوجه حالياً منصب على إقامة بطولات للجمهورية لفئات الأشبال والبراعم والسيدات خلال الشهر المقبل مع البدء في معسكر جديد للمنتخب الوطني.

وحول سبب الاعتذار عن البطولة العربية كشف العلي أن الاتحاد بالأساس لم يكن يرغب في المشاركة كونها لن تحقق الفائدة المرجوة للاعبينا كونها بطولة للرجال وأغلب لاعبي منتخبنا الوطني بأعمار صغيرة وزجهم دون تحضير جيد سيؤدي لنتائج عكسية فالأفضل في مثل هذه الحالات التدرج في البطولات للاعب عوضاً عن زجه في أقوى البطولات مباشرة.

وأوضح العلي أن الاتحاد قرر بعد نقاشات مطولة رفع اقتراح للمكتب التنفيذي بشأن تمديد عقد المدرب البيلاروسي الكسندر ديبروفسكي، مشيراً إلى رفع كتاب رسمي لرئيس المكتب المختص يتضمن الرغبة في إقامة معسكر خارجي للمنتخب الوطني في بيلاروسيا تحضيراً للمشاركة العام المقبل في دورة الألعاب الآسيوية والدورة العربية.

أما عما يشاع حول تجنيس عدد من اللاعبين للعب باسم سورية في البطولات المقبلة فشدد العلي على أن الموضوع صحيح وتم التواصل مع عدد من اللاعبين الأبخاز لكن إنجاز هذا الملف يتطلب الكثير من التفاصيل التنظيمية والمالية والفنية كون أي لاعب سبق وأن شارك باسم دولة يحتاج لثلاث سنوات حتى يستطيع أن يشارك باسم دولة أخرى في البطولات الدولية والأولمبية.

المحرر الرياضي