البعث أونلاين

تركيب 11 خزانا لمياه الشرب في الحسكة

ركب فرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري بالحسكة اليوم 11 خزاناً في مركز مدينة الحسكة، بغية تأمين مياه صالحة للشرب بظل استمرار المحتل التركي بقطع المياه عن الأهالي للشهر الثالث على التوالي.

وبين محافظ الحسكة الدكتور لؤي صيوح خلال اطلاعه على أعمال تركيب الخزانات أن الإجراءات الحكومية بالتعاون مع عدة جهات تتواصل لتأمين مياه الشرب الآمنة لأبناء مدينة الحسكة، في ظل استمرار المحتل التركي بجريمته بحق مليون مواطن، وقطع مياه الشرب من مصدرها الوحيد عنهم للشهر الثالث على التوالي، لافتاً إلى أن تركيب الخزانات يأتي في إطار الحلول الإسعافية لزيادة كميات المياه المعبأة في الخزانات، وتأمين جزء من مياه الشرب للأهالي.

وأشار صيوح إلى تواصل الجهود الحكومية على أعلى المستويات من أجل إعادة تشغيل محطة مياه علوك، وذلك من خلال التواصل مع أصدقاء سورية والجمعيات الدولية الفاعلة، ولكن المحتل التركي لا يستجيب ضارباً عرض الحائط بمعاناة نحو مليون مواطن في المنطقة، بغية الضغط عليهم لتغيير مواقفهم الوطنية المشرفة بوقوفهم إلى جانب قيادتهم ووجيشهم ووطنهم سورية.

من جانبه بين رئيس فرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري علي منصور أنهم مستمرون بتركيب الخزانات في مركز مدينة الحسكة، حيث تم تركيب 11 خزاناً اليوم بسعة 5 مترات مكعبة كمرحلة أولى، وسيكون هناك مرحلة ثانية لتركيب خزانات أخرى بعد مراعاة التوزع المكاني والأخذ بعين الاعتبار كثافة التجمعات السكانية.

وأشار منصور إلى أن عدد الخزانات الإجمالي التي قام فرع المنظمة بتركيبها خلال الفترات الماضية بلغ 131 خزاناً بسعة 5 مترات مكعبة، إضافة إلى 50 خزاناً من سعة 2 متر مكعب، موزعة في المدارس بدعم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وبلغ عدد الخزانات المركبة في الأحياء الجنوبية لمدينة الحسكة 290 خزاناً سعة 5 مترات مكعبة و74 خزاناً سعة 2 متر مكعب بدعم من منظمة دولية.