أخبارصحيفة البعث

تدمير مراكز قيادة تابعة للجيش الأوكراني واعتراض 8 صواريخ هيمارس

موسكو – وكالات

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أنها قصفت بصواريخ عالية الدقة، مراكز قيادة تابعة للجيش الأوكراني، وكذلك أنظمة الطاقة، ودمّرت جميع الأهداف المطلوبة.

وقالت الوزارة في الإفادة الصحفية اليومية: إن القوات الأوكرانية فقدت أكثر من 250 جندياً أثناء محاولتهم تنفيذ هجوم باتجاه منطقة كريفوي روغ في مقاطعة دنيبروبتروفسك.

كذلك تم القضاء على  أكثر من 40 جندياً أوكرانياً في اتجاه منطقة زابوروجيه، وأكثر من 20 آخرين كانوا يحاولون التقدم في اتجاه كيروفسك التابعة لجمهورية دونيتسك الشعبية.

وفي مقاطعة خاركوف قُتل 50 جندياً أوكرانياً على الأقل، كانوا يحاولون التقدم باتجاه منطقة كوبيانسك.

بالإضافة إلى ذلك تمكّنت الدفاعات الجوية الروسية من إسقاط 11 طائرة دون طيار، واعتراض 8 صواريخ من نوع “هيمارس”، وتدمير 5 مستودعات للأسلحة في مناطق مختلفة.

من جهة ثانية، أفادت وكالة “نوفوستي” أن دوي انفجارات سُمع في مقاطعة بيلغورود الروسية المتاخمة للحدود الأوكرانية، كذلك اشتغلت أنظمة الدفاع الجوي في المقاطعة.

وقالت الوكالة: إن 16 انفجاراً هزّ المدينة في حوالي الساعة 11 بتوقيت موسكو، مشيرة إلى أن النوافذ ارتجت في وسط المدينة كما اشتغلت أجهزة إنذار السيارات.

وتتعرض منطقة بيلغورود بين الفينة والأخرى إلى قصف من جانب القوات الأوكرانية.

وأطلقت القوات الأوكرانية يوم الأربعاء الماضي عدداً كبيراً من الصواريخ على بيلغورود، لكن نظام الدفاع الجوي تمكّن من اعتراضها جميعاً.

إلى ذلك، أفاد مقرّ الدفاع الإقليمي لجمهورية دونيتسك الشعبية بإصابة مدنيين اثنين على الأقل نتيجة قصف القوات الأوكرانية لمبنى إدارة مدينة دونيتسك.

وجاء في بيان المقر: “نتيجة قصف إدارة مدينة دونيتسك في شارع أرتيم من القوات الأوكرانية، أصيب مدنيان: رجل من مواليد 1963 ورجل من مواليد 1984. تم نقلهم على الفور إلى مركز طبي”.

وفي وقت سابق، أبلغ المكتب التمثيلي لجمهورية دونيتسك أن مبنى إدارة مدينة دونيتسك قد تضرّر نتيجة قصف القوات الأوكرانية. ووفقاً لرئيس بلدية المدينة فإن القوات الأوكرانية استهدفت حي فوروشيلوفسكي في المدينة وأصابت المبنى.