أخبارصحيفة البعث

الدفاع الروسية: القضاء على أكثر من 150 جندياً أوكرانياً

موسكو – تقارير:

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها أحبطت كل محاولات الهجوم التي نفذتها وحدات أوكرانية على محاور عدة وقضت على أكثر من 150 جندياً أوكرانياً، ودمّرت مستودع ذخيرة وأسقطت ثلاث طائرات مسيّرة.

وقال المتحدث باسم الوزارة الفريق إيغور كوناشينكوف في بيانه الإعلامي اليومي: خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية تجاوزت خسائر الجيش الأوكراني 80 قتيلاً على محور نيكولايف كريفوي روغ في خيرسون و25 قتيلاً على محور كوبيانسك في جمهورية لوغانسك و20 قتيلاً على محور كراسني ليمان شمال جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك و25 قتيلاً على محور جنوب دونيتسك، إضافة إلى تدمير عدد من الدبابات والمدرعات الأخرى.

وأوضح كوناشينكوف أيضاً أنه تمّت إصابة 4 مواقع قيادة للقوات الأوكرانية في خاركوف وخيرسون ونيكولايف و72 وحدة مدفعية، كما تمّت إصابة قوات ومعدات عسكرية في 174 منطقة، وتدمير مستودع ذخيرة في منطقة خاركوف وإسقاط ثلاث طائرات دون طيار، واعتراض 21 قذيفة من راجمات الصواريخ “هيمارس” الأمريكية وأولخا في لوغانسك وخيرسون.

ولفت المتحدث باسم الوزارة إلى أن مجموع ما تم تدميره منذ بداية العملية العسكرية الخاصة بلغ 325 طائرة و162 مروحية و2326 مسيرة و383 منظومة صواريخ مضادة للطائرات و6020 دبابة ومدرعة أخرى و874 راجمة صواريخ و3521 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون و6741 مركبة عسكرية خاصة.

إلى ذلك، أعلن متحدث في خدمة الطوارئ بمنطقة خيرسون أن القوات الأوكرانية أطلقت 19 صاروخاً من أنظمة هيمارس الأمريكية الصنع، وأولخا على مدينة نوفايا كاخوفكا، ومحطة كاخوفسكايا الكهرومائية.

ونقل موقع روسيا اليوم عن المتحدث قوله: “تم إسقاط جزء من هذه الصواريخ بمساعدة أنظمة الدفاع الجوي، بينما أصابت 3 منها مبنى المحطة، ويتم حالياً تدقيق المعلومات حول وقوع إصابات”.

من جانبه أفاد رئيس إدارة المدينة فلاديمير ليونتيف بأن القصف لم يؤدّ إلى أي دمار جدي في المحطة، مؤكداً أن عملها لا يزال مستمراً.

وتؤكد السلطات المحلية أن القوات الأوكرانية تقصف المدينة، وأراضي المحطة كل يوم تقريباً بما يصل إلى 120 صاروخاً.

جاء ذلك بينما أعلن مكتب الدفاع الإقليمي بجمهورية دونيتسك الشعبية عن إصابة 5 مدنيين بجروح مختلفة إثر قصف أوكراني على أراضي الجمهورية، خلال الساعات الـ24 الأخيرة.

ونقل موقع روسيا اليوم عن بيان صادر عن المكتب قوله: إن القصف الأوكراني استهدف مناطق سكنية عدة في الجمهورية، مشيراً إلى أن من بين المصابين أحد المراسلين الصحفيين.

وتواصل قوات نظام كييف استهداف المناطق السكنية في دونيتسك ولوغانسك ومقاطعتي زابوروجيه وخيرسون، ما يتسبّب بسقوط المزيد من الضحايا المدنيين.

من جهة ثانية، أعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي اليوم توقيف شخصين تابعين لتنظيم “داعش” الإرهابي، كانا يخططان لعمليات إرهابية في بياتيغورسك.

ونقلت سبوتنيك عن بيان للجهاز قوله: إنه “تم إحباط عمل إرهابي في إقليم ستافروبول في بياتيغورسك، حيث تم الكشف عن النشاط الإجرامي لخلية من أعضاء تنظيم داعش الإرهابي المحظور في روسيا والعديد من الدول”، موضحاً أن الخلية ضمّت مواطنين من جمهوريات آسيا الوسطى، خطّطوا لتفجير قسم شرطة المدينة بناء على تعليمات من قادة إرهابيين أجانب.

وأشار البيان إلى أنه أثناء عمليات التفتيش صودرت قنبلة وأدوات أخرى، لافتاً إلى أن السلطات الأمنية فتحت تحقيقاً لمعرفة نيّاتهم من خلال المراسلات مع المشرفين عليهم في الخارج.