أخبارصحيفة البعث

ساعاتي خلال اجتماع “هيئة مكتب الشباب”: الوطن يحتاج إلى شبابٍ متنوّر قادرٍ على المحاكمة والحوار

دمشق – البعث
برئاسة الرفيق الدكتور عمار ساعاتي عضو القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي، رئيس مكتب الشباب، وبحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور بسام ابراهيم، عُقد اليوم اجتماع هيئة مكتب الشباب المركزي في مبنى القيادة المركزية بدمشق.
وفي بداية الاجتماع نقل الرفيق ساعاتي تحيات الرفيق الأمين العام للحزب السيد الرئيس بشار الأسد، مشدداً على الدور المركزي والأساسي المستمر للشباب، خاصةً في هذه الفترات التي يمرّ بها الوطن من محاولات الضغط عليه اقتصادياً بعد أن دحر الارهاب وأدواته ميدانياً، منوهًا إلى أنّ الوطن يحتاج اليوم إلى شبابه المتعلم المتنوّر القادر على المحاكمة والحوار، لأن العلم نقيض الجهل وما جرى في سورية كان أساسه الجهل، ولأن الحوار هو الذي يحوّل الفكر والتحليل من الحالة الفردية إلى الجماعية وهي الأكثر إنتاجاً واثماراً.
وأكد الرفيق ساعاتي أن ما تواجهه سورية الآن لا يرتبط فقط بالعقوبات القسرية المفروضة على الشعب السوري لأن سورية تعاني من العقوبات منذ سبعينيات القرن الماضي، لكن السبب الأساسي والرئيسي لما نحن فيه الآن هو الارهاب وما دمره من بنى تحتية أساسية، والاحتلال الأمريكي وأدواته الرخيصة التي تسرق خيرات سورية من قمح ونفط وتستثمرها وتبيعها بل وتهبها لصالح أعداء بلادها.
ونوّه الرفيق ساعاتي بأنّ سورية قبل وأثناء وبعد الحرب الإرهابية التي فرضت عليها كانت بوصلتها الأساسية وقضيتها الأولى ولا تزال هي القضية الفلسطينية، وبأن الهدف الأساسي لكل ما تقوم به هو وحدة الصف الفلسطيني بكل فصائله في وجه الصلف والاستكبار الصهيوني، لأن التشرذم والتفتّت يُضعف القضية الفلسطينية ويقوي العدو.
وختم الرفيق ساعاتي بالتأكيد أنّ “حب الوطن لا ينعكس عبر العواطف فقط لأن الوطن ليس بحاجة لعواطفنا.. الوطن بحاجة لعملنا، ولجهدنا، ولأفكارنا.. الوطن بحاجة لمن يضحي من أجله، ولمن يعمل من أجله، ولمن يقدم له ويطوره، ولمن يدافع عنه”.
بدوره قدّم وزير التعليم العالي والبحث العلمي شرحاً لخطة عمل الوزارة للعام الجديد مبيناً التحضيرات التي تمّت مع بداية العام الدراسي الحامعي.
كذلك ناقش الاجتماع التقارير والمقترحات والمداخلات التي تقدم بها الرفاق أعضاء هيئة المكتب.
وأجاب الرفيق رئيس مكتب الشباب المركزي على المداخلات التي تقدم بها الرفاق أعضاء هيئة المكتب.
حضر الاجتماع الرفاق رؤساء المنظمات الشعبية، الإتحاد الوطني لطلبة سورية واتحاد شبيبة الثورة والإتحاد الرياضي العام ،والرفيق قائد كتائب البعث والرفيق عضو لجنة التفتيش الحزبي.