أخبارصحيفة البعث

عشرات القتلى بحوادث أمنية متفرقة في أفريقيا

وقع عشرات الضحايا في حوادث متفرقة في القارة السمراء، ففي الصومال ارتفعت حصيلة ضحايا انفجار سيارتين مفخختين عند تقاطع مزدحم في العاصمة مقديشو إلى مئة قتيل، كما قُتل 13 جندياً في كمين مسلح شرق بوركينا فاسو، في حين لقي ثمانية أشخاص مصرعهم بسبب تدافع في حفل موسيقي بالكونغو.

وفي السياق، قال الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود اليوم بعد تفقده موقع الهجوم: “حتى الآن بلغ عدد الضحايا مئة قتيل، إضافةً إلى نحو 300 جريح”، مشيراً إلى أن عدد القتلى والجرحى يواصل الارتفاع.

وكانت الشرطة الصومالية ذكرت أمس أن انفجار السيارة الأولى أصاب جدران مبنى وزارة التعليم بأضرار كبيرة مع وقوع إصابات، وبعد وصول سيارات الإسعاف وتجمع الناس لإنقاذ الضحايا وقع الانفجار الثاني.

وفي بوركينا فاسو قُتل 13 جندياً في كمين نصبه مسلحون شرق البلاد، وقالت مصادر أمنية: إنّ “وحدة من قوات الدفاع والأمن تم استهدافها في كمين مسلح بين فادا نغورما وناتابواني شرق البلاد، ما أسفر عن مقتل 13 جندياً وجرح أربعة آخرين”.

وفي الكونغو، لقي ثمانية أشخاص مصرعهم، جراء تدافع خلال حفل موسيقي في كينشاسا عاصمة جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وقال قائد شرطة كينشاسا سيلفان كاسونغو: إنّ ثمانية أشخاص لقوا حتفهم أمس بينهم شرطي، جراء تدافع خلال حضور حفل غنائي مقام في ملعب بكينشاسا.

وبحسب شهود عيان كان الملعب الذي يتسع لـ80 ألف مقعد ممتلئا بالكامل.