Uncategorizedرياضةصحيفة البعث

نتائج لافتة للرياضات الخاصة في بطولة أفريقيا

حقّق لاعبو منتخبنا الوطني للرياضات الخاصة نتائج لافتة في بطولة إفريقيا المفتوحة للقوة البدنية، والتي اختتمت يوم أمس في العاصمة المصرية القاهرة وشارك فيها 43 دولة.

ففي اليوم الأخير من البطولة، نجحت البطلة رشا الشيخ في الفوز بالميدالية الذهبية في مسابقة الماسترز والماسترز المفتوح، وفضية مجموع الرفعات، بعد أن حققت رقماً وقدره 112 كغ، وقبلها توّجت البطلة فاطمة الحسن بميداليتين ذهبيتين في فئة الماسترز وبرونزية مجموع الرفعات، بعد أن رفعت رقماً وقدره 95 كغ، أما اللاعب شادي عيسى فقد أحرز الميدالية البرونزية في فئته بعد تسجيله رفعة قدرها 180 كغ، إضافة لفضية مجموع الرفعات، ونال لاعب عراقي الذهبية برفع 214 كغ، في حين نال لاعب مصري الفضية وسجّل رفعة قدرها 195كغ.
رئيسُ اتحاد الرياضات الخاصة محمد خالد المحمد أكد لـ”البعث” أن النتائج التي حققها أبطالنا تعتبر جيدة، خاصة وأنها المشاركة الأولى في البطولة، موضحاً أن البطولة هي ضمن سلسلة بطولات أخرى قادمة، كما أنها تعدّ أحد مسارات التأهل لأولمبياد باريس عام 2024 التي تعدّ المشاركة فيها طموح أي لاعب.

وأضاف المحمد: نسعى في الاتحاد لإعداد لاعبينا بشكل لائق استعداداً للمشاركة في البطولات المقبلة الموجودة على أجندة اتحاد اللعبة، ومنها المشاركة بداية الشهر المقبل في دورة الهند الدولية بكرة السلة على الكراسي المتحركة.
عماد درويش