البعث أونلاين

(ويستمر الانتصار..).. إحياء لذكرى حرب تشرين التحريرية

الحسكة – كارولين خوكز:

يستمر المركز الثقافي العربي في القامشلي بإقامة  الندوات والمحاضرات احتفاءً بذكرى حرب تشرين التحريرية العظيمة.

وتخللت فعاليات يوم أمس محاضرة تناول من خلالها الرفيق حنا عيسى عضو قيادة شعبة مدينة القامشلي محطات من مسيرة القائد المؤسس حافظ الأسد  بطل التشرينين: تشرين  التحرير وتشرين التصحيح.

وسرد عيسى تفاصيل من حياة القائد المؤسس، وبيّن أن حياته شكلت سفراً مضيئة في الدفاع عن سورية منذ لحظة انتسابه إلى الكلية الحربية وحتى فترة نضاله في صفوف حزب البعث العربي الإشتراكي للدفاع عن قضايا الشعب وقيادته للمظاهرات ضدّ الاحتلال الفرنسي.

وأكد عيسى أنّ المواقف الوطنية والقومية للقائد المؤسس ستبقى ديناً في أعناقنا نحن السوريين، سنبقى  واقفين في كل محفل إجلالا واحتراما لروح القائد المؤسس ولمسيرته التاريخية. والآن وبعد مضي نص قرن من الزمن مازلنا  نجني في وقت وحين  نتائج حرب تشرين التحريرية  من خلال بنائه للجيش العقائدي  وتأسيس دولة قانون ومؤسسات، كما أننا نلتمس ذلك من خلال صمود  الشعب السوري وجيشه الباسل عبر أكثر من عشرة أعوام مرت على الحرب الكونية على سورية والتي تحاول  استنزاف  الجيش العربي السوري وشعبه لكننا صامدون بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد لتبقى سورية موحدة والعلم العربي السوري يرفرف في سمائها.

وبدورها سلطت مديرة المركز الثقافي العربي في القامشلي فائزة القادري الضوء  حول الجوانب الأدبية لحرب تشرين التحريرية  ومواكبة الأدباء والشعراء لبطولات الجيشين السوري والمصري ودور القائد المؤسس حافظ الأسد في تحقيق النصر.

وأضافت القادري: إن ذكرى حرب تشرين التحريرية تحل اليوم وسورية تخوض أشرس المعارك في الحرب الظالمة التي شنّت عليها وتواصل بكل صلابة وقوة بقيادة الرئيس بشار الأسد محاربة الإرهاب الظلامي التكفيري وهو يندحر  أمام بطولات الجيش العربي السوري.