صحيفة البعثمحافظات

توزيع حوالى 9 مليارات ليرة تعويضات لمزارعي اللاذقية

اللاذقية – مروان حويجة
ذكر المهندس زاهر تويتي رئيس دائرة صندوق التخفيف من آثار الجفاف والكوارث الطبيعية في تصريح لـ”البعث” أنّ عملية تسليم مستحقات الدفعة الثالثة من التعويضات عن الحرائق الحاصلة في تشرين أول ٢٠٢٠ تتواصل حالياً من خلال اللجان التي جرى تشكيلها لتسليم التعويضات للمزارعين المتضررين في القرى والمزارع المتضررة، علماً  أن تسليم مستحقات الدفعة الثالثة بدأ يوم الأحد، ١٣ الجاري، لتوزيع ما يزيد عن 8.8 مليار ليرة بعد أنّ تمّت زيادة ٣٨% من مبلغ الدفعة الثالثة على القيمة الإجمالية لإيصال صاحب الاستحقاق، وذلك إشارةً لموافقة رئاسة مجلس الوزراء بما يتوافق مع واقع الحال.
وأوضح توتتي أن هذا المبلغ يوزّع على المزارعين المتضررين، والبالغ عددهم ١٩٦٨٦ مزارعا في مناطق اللاذقية، من قبل أربع لجان تقبيض حيث يتم تسليم المبلغ للشخص الوارد اسمه في استمارة التحقّق أو من ينوب عنه بموجب وكالة قانونية.
وبيّنت مديرية زراعة اللاذقية أنّ التوزيع في هذه الدفعة يشمل أبناء ٥٥ بلدة وقرية ويستمر لغاية ١٧من الشهر الجاري، على أن يتم الإعلان عن باقي القرى والبلدات تباعاً.
وتجدر الإشارة إلى أنّ نسبة الدفعة الأولى التي وزّعت عام ٢٠٢٠  بلغت ٥٠% من حجم المبلغ، بينما في عام ٢٠٢١ وزعت نسبة ٢٥%، فيما تمّت هذا زيادة قيمة التعويض المستحق لهذه الدفعة بنسبة ٣٨% بناءً على موافقة رئاسة مجلس الوزراء.