ثقافةصحيفة البعث

“شبيبيو الوطن.. أنوار على جدار الزمن” احتفالية فنيّة تكريمية

اللاذقية – مروان حويجة

أقام فرع اللاذقية لاتحاد شبيبة الثورة الحفل الفنّي الشبيبي المنوّع “شبيبيو الوطن.. أنوار على جدار الزمن”، الذي أحيته فرقة كورال الشبيبة بقيادة المايسترو أحمد حمودي، وذلك على خشبة مسرح دار الأسد للثقافة بمدينة اللاذقية، وتخلّل الحفل تكريم الرفاق الشبيبيين المتميزين الحاصلين على المراكز الأولى على مستوى القطر والداعمين للعمل الشبيبي.

وأعرب الرفيق هيثم إسماعيل أمين فرع اللاذقية للحزب عن فخره باللقاء مع كوكبة من أبناء الوطن الذين أبدعوا في أعمالهم وتميّزوا في أدائهم من رفاقَ شبيبيينَ وفنانين حققوا مراكزَ متميزة على مستوى القطر، لافتاً إلى أن الشباب المتميزين والمبدعين يصنعون أنفسَهُم بأنفسِهِم بالإرادة والتصميم، وأن الأعمال العظيمة لا تُنجَزُ إلا بالإصرارِ والمثابرة حتى بلوغ الأهداف المرجوّة.

الرفيق غاندي داؤود أمين فرع الشبيبة ركّز على أهمية هذه الاحتفالية في الإضاءة على الإبداعات الفنيّة والثقافية، وإبراز دور المواهب الشابة وتحفيزها وتسليط الضوء على تقديم الأغاني التراثية لفرقة كورال الشبيبة، بهدف الاستمرار في حفظ التراث للأجيال القادمة والذي يشكّل حاضرنا ومستقبلنا، وبذلك نرتقي بالفن إلى المكانة المثلى.

الرفيق أحمد القمشة رئيسُ مكتب الأنشطة الفنية في فرع اتحاد شبيبة الثورة لفت إلى المساهمة الكبيرة للأنشطة الفنية ودورها في تعزيز الوعي لدى الشباب، وضرورة تسليط الضوء على الإنجازات الشبيبية التي تصنع بهمّة الأبناء المخلصين الطموحين المبدعين.

بدوره المايسترو أحمد حمودي قائد فرقة كورال الشبيبة أوضح أن هذه الاحتفالية تقليد سنوي مهمّ، يقيمها فرع الاتحاد تحفيزاً وتشجيعاً للرفاق الشباب المتميزين، وتؤدي هذه الفعالية هدفها في إبراز المواهب الشابة المميزة في مختلف ألوان وأشكال الموسيقا والغناء على مستوى القطر، من خلال مجموعة من الأغاني التراثية التي تجذب الناس بروعة اللحن والتراث وجمال الكلمة.

وازدان الحفل الشبيبي البانورامي بأغنيات تراثية وفقرات من الفلكلور الشعبي ولوحات ورقصات شعبية منوّعة، وجاء بتنّوع فقراته ومحطاته وعروضه بانوراما فنيّة من التراث السوري العريق، وتضمن موشّحات تراثية وفقرات منوّعة من كلّ المحافظات، إضافة إلى وصلة بانوراما غنائية شعبية من تراث اللاذقية، وجرى تكريم للرفاق الشبيبيين المتميزين فنيّاً ورياضياً ممن تميّزوا في العمل الشبيبي والإبداع الفنّي، وكذلك الرفاق الحاصلين على المراكز الأولى خلال العام الحالي على مستوى القطر، إضافة إلى تكريم الداعمين للعمل الشبيبي في مختلف المجالات من مدرّبين ومديرين وكوادر فنيّة ورياضية. وعبّر عدد من الرفاق الشبيبيين المكرمين عن سعادتهم بهذا التكريم لما له من أهمية في خلق الحافز والدافع عندهم نحو تحقيق المزيد من التميّز في مواهبهم التي تلقى كلّ الدعم والاهتمام من منظمة اتحاد شبيبة الثورة.