صحيفة البعثمحافظات

إعادة تأهيل منطقة الصناعات الإسمنتية بدير الزور

دير الزور – وائل حميدي

تمهيداً لعودة أصحاب الفعاليات الحِرفية وتجميع الورشات والمعامل المتعلقة بالصناعات الإسمنتية باشر مجلس مدينة دير الزور أعمال تأهيل منطقة الصناعات الإسمنتية والتي تضم 817 مقسماً مخصصاً للصناعات الحرفية الاسمنتية بتمويلٍ من صندوق دير الزور للتنمية وذلك بناءً على موافقة رئيس مجلس الوزراء على توصية اللجنة الاقتصادية بتخصيص المبلغ اللازم من الصندوق المذكور.

وبحسب رئيس مجلس مدينة دير الزور المهندس جرير كاكاخان فإن أعمال إعادة التأهيل تتضمن فتح الطرقات الرئيسية وتأهيلها، إضافة لشبكتَي المياه والكهرباء، كما تتضمن أعمال المشروع تسوية وتعبيد الطرقات الداخلية والتي سيتم تنفيذها من قبل الشركة العامة للطرق والجسور بقيمة عقدية بلغت 60 مليون ليرة سورية، كما سيتم تركيب مجموعة ضخ للمياه وبغزارة 80 متراً مكعباً وفق العقد المبرم مع الشركة العامة للبناء والتعمير وبقيمة عقدية وصلت إلى 54 مليون ليرة سورية، ويضيف كاكاخان بأن الأعمال الكهربائية ستتضمن تنفيذ شبكتي توتر منخفض بطول 3كم وأخرى بطول 1500 متر على التوتر (ك. ف. أ)، إذ بلغت القيمة العقدية للأعمال الكهربائية المتفق عليها لصالح منطقة الصناعات الإسمنتية 504 مليون ليرة.

يذكر أخيراً أن الأعمال الخاصة بالمنطقة المذكورة كانت قد توقفت بحكم تداعي الظروف الأمنية في المكان لتتم المباشرة من جديد بأعمال التأهيل في خطوة سيكون لها الأثر الإيجابي في تجميع الحِرف المتعلقة بالصناعات الاسمنتية والواقعة جنوب شرق مدينة دير الزور.