رياضةصحيفة البعث

ألمانيا تستهل مشوارها في المونديال للتعويض عن إخفاق النسخة الماضية

تتجهُ الأنظار عصر اليوم، وتحديداً الساعة الرابعة، إلى ملعب خليفة الدولي مسرح أقوى مواجهات هذا اليوم ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات لكأس العالم، حيث يلاقي بطل العالم 4 مرات المنتخب الألماني نظيره الياباني لحساب المجموعة الخامسة.

ويدخلُ المنتخب الألماني كأس العالم 2022 وفي ذهنه تخطي خيبة الأمل التي تعرّض لها في مونديال 2018 حين كان يدافع عن لقبه وخرج من الدور الأول للبطولة، ومن سوء حظ الماكينات تأكيد غياب المهاجم المميز ليروي ساني بعد تعرّضه لإصابة.
وسيكون منتخبُ اليابان مطالباً بتحقيق المفاجأة والخروج بانتصار غير متوقع أمام ألمانيا، إذا ما أراد الذهاب بعيداً في البطولة، خاصةً وأنه تمكّن في النسخة الماضية من الوصول لثمن النهائي وخرج أمام بلجيكا بعد أداء رائع ومباراة صعبة.
وإلى جانب المنتخبين الألماني والياباني، تضمّ المجموعة الخامسة منتخبي إسبانيا وكوستاريكا، اللذين سيلتقيان في تمام الساعة السابعة مساءً على ملعب الثمامة، وعلى الرغم من أن ألمانيا وإسبانيا هما المرشحان الأوفر حظاً للعبور عن المجموعة، إلا أن المنتخبين الياباني والكوستاريكي قد يمثلان نوعاً من التحدي للمنتخبين الأوروبيين.
منتخبُ إسبانيا يفتتح مشواره في المونديال وعينه على الذهاب إلى أبعد نقطة ممكنة في البطولة، ومحاولة تكرار الإنجاز التاريخي في نسخة 2010 وحصد اللقب، فيما سيكون هدف منتخب كوستاريكا تكرار ما حقّقه في مونديال 2014، عندما حقق أفضل نتيجة له بالوصول إلى ربع النهائي.
وبالتأكيد فإن كفة المنتخب الإسباني تُعتبر هي الأرجح في الظروف العادية، الذي يمتلك مجموعة من اللاعبين الأفضل فنياً، وهو ما يعني أن الماتادور الإسباني أحد المرشحين بقوة للفوز بالمونديال، ورغم ذلك فإن المدرّب لويس إنريكي سيحاول تحقيق بداية قوية في المونديال، مستنداً إلى العديد من العوامل، من بينها رغبة لاعبيه الشديدة في تكرار إنجاز التتويج باللقب.
وفي المقابل فإن لويس فيرناندو مدرّب المنتخب الكوستاريكي، يبحث بجدية عن تحقيق مفاجأة الفوز على المنتخب الإسباني، رغم أنه يعتمد على مجموعة من المحليين كأساس لكتيبته، مراهناً على الثنائي أنطونيو كونتريراس وجويل كامبيل، نجمي هيريديانو الكوستاريكي وليون المكسيكي.
وآخرُ مباريات اليوم ستكون بين منتخبي بلجيكا وكندا في العاشرة مساءً على ملعب أحمد بن علي لحساب المجموعة السادسة، ويتطلع منتخب كندا ممثل قارة أمريكا الشمالية لتحقيق مفاجأة في بداية مشواره بالمونديال ويحقق انتصاراً على منتخب بلجيكا للمنافسة على إحدى بطاقتي التأهل، بينما يتسلّح منتخب بلجيكا بالإمكانيات الفنية والبدنية الهائلة للاعبيه والخبرات الكبيرة بين صفوفه، وذلك لتحقيق الفوز وحصد أول 3 نقاط في مشواره بالبطولة، ولاسيما أنه من المرشحين لحصد اللقب.
سامر الخيّر