رياضةصحيفة البعث

مؤتمر منتظر لاتحاد كرة اليد.. والتحديات كثيرة

يعقدُ اتحاد كرة اليد يوم غدٍ الخميس مؤتمره السنوي وسط تحديات كثيرة تواجه عمل الاتحاد الذي لم يمضِ على انتخابه سوى بضعة أشهر.

التحديات تتمثّل بالانقسامات بين أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، وهو ما بدا واضحاً للعيان من خلال عدم حضور اجتماعات الاتحاد بشكل كامل، هذا الأمر ألغى فكرة العمل كأسرة واحدة بين أعضاء الاتحاد وكوادر اللعبة التي تمّ الإعلان عنها في المؤتمر الأول للاتحاد.

جميع كوادر اللعبة ملّوا كثرة المشكلات التي رافقت الاتحادات المتوالية خلال السنوات الأخيرة، على أمل أن يخرج المؤتمر بمقترحات وتوصيات من شأنها عودة كرة اليد السورية لمسارها الصحيح، وإقامة الأنشطة المحلية (من دوري وكأس)، والعمل على تشكيل منتخبات وطنية بكافة الفئات قادرة على إعادة كرة اليد السورية متألقة كما كانت في الماضي.

وهنا لا بدّ من الإشارة إلى أن الاتحاد سبق وأن أعلن عن إقامة دوري مشترك بين اتحادات دول الجوار (لبنان والعراق وفلسطين) مع اتحادنا في كافة الفئات العمرية “الصغيرة والكبيرة”، وهذا ما دعا كوادر اللعبة للتساؤل: متى سيتمّ توقيع البروتوكول مع دول الجوار من أجل إقامة هذا الدوري الذي سيقوم بتنشيط وتطوير كرة اليد في المنطقة، والأهم من كلّ ذلك: ماذا فعل الاتحاد الجديد لتطوير قطاع التحكيم، خاصة وأن اللعبة لا تمتلك أي طاقم تحكيم دولي؟!

عماد درويش