أخبارصحيفة البعث

رئيسي: أعداء إيران يخطئون بحساباتهم وتقدمها يزيد من غيظهم

طهران – تقارير:

أكد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي أنّ أعداء إيران كما أخطأوا في السابق فإنهم يخطئون اليوم في حساباتهم حيالها، حين ظنوا أنّ بإمكانهم تحقيق أهدافهم في الأحداث الأخيرة التي شهدتها البلاد.

وقال رئيسي في كلمة له اليوم: إنّ تقدّم إيران يزيد من غيظ الأعداء وغضبهم.. فالشعب الإيراني لن يتوقف عن التقدّم وسيفشل مخططاتكم.

وأضاف رئيسي: إنّ أعداء إيران حاولوا أن يجعلوا من محافظة كردستان أوكاراً لهم، ولكن السكان فيها بمقاومتهم أفشلوا العدو في تحقيق أهدافه.

وأشار رئيسي إلى إنّ “أمن إيران يُعتبر الخط الأحمر للبلاد”، مؤكداً أنّه يجب تقديم كل من ارتكب جرائم القتل من الناس وقوات الأمن في أعمال الشغب الأخيرة إلى العدالة.

وتابع رئيسي: هناك تيار معادٍ لإيران حاول جعل محافظة كردستان غير آمنة في السنوات الأولى من انتصار الثورة الإسلامية، وهو نفسه حاول استغلال الأحداث الأخيرة لزعزعة أمن المحافظة مرة أخرى، لكن أبناء الشعب الإيراني وقفوا أمامه وهزموه.

واعتبر رئيسي أن “وحشية مرتكبي الجرائم خلال أعمال الشغب الأخيرة تذكرنا بسلوك تنظيم داعش الإرهابي”، مشدداً على أنّ الأمن هو القضية المحورية لكل مجتمع ودولة، ولن يسمح أي شعب أو دولة بتعريض أمنه للخطر.

وفي سياق متصل، قال قائد حرس الثورة الإسلامية اللواء حسين سلامي: إننا لن نسمح لأحد أن يستهدف أمن واستقرار الشعب الإيراني.

وأضاف سلامي: نريد القضاء على آمال العدو ومخططاته، ونسعى للحفاظ على إنجازات الشهداء، ولن نكفّ عن طريقنا وسنستمر في مواجهة أعدائنا، فلدينا شباب قادرون على صنع الأقمار الصناعية وتطوير التقنية النووية.

وأوضح سلامي أنّ “الذين لا يستطيعون رؤية تقدّم إيران في العالم يقومون بزرع بذور الفتنة في نفوس الشباب، ونحن سنشهر سيفنا بوجه العدو الذي يريد خداع الشباب”.

من جهته أعلن قائد سلاح الجو في الجيش الإيراني أمير حميد واحدي أنّ إيران وصلت إلى مرحلة الاكتفاء الذاتي في الصناعات الجوية بالاعتماد على الشباب والخبراء الإيرانيين.

وقال واحدي في كلمة له اليوم: إنّ الظروف جاهزة للوصول إلى ذروة التقدم في مجالات التحقيقات والبحوث والعلوم، ولا يلزم سوى الالتزام لتحقيق الأهداف المتوخاة.

وأوضح واحدي أن سلاح الجو في الجيش الإيراني مستعد لحماية وحدة أراضي البلاد، وهذا الأمر جعل العدو يخشى من قدرات إيران في جميع المجالات.

إلى ذلك، أعلنت استخبارات الحرس الثوري الإيراني في مدينة شيراز مركز محافظة فارس جنوب البلاد عن اعتقال العناصر الضالعة في محاولة تفجير فاشلة جرت في المدينة في تشرين الأول الفائت.

وقال الحرس الثوري في بيان له: إنه تمّ التعرف على منفذي محاولة تفجير مفخخة بمدينة شيراز ليلة الحادث الإرهابي في مرقد أحمد بن موسى في المدينة، حيث تمت ملاحقتهم واعتقالهم بمحافظتي فارس وأصفهان.

وأوضح البيان أنّ معلومات إضافيةً في هذا الشأن سوف يتم الإعلان عنها في القريب العاجل.