صحيفة البعثمحافظات

الأحياء الشعبية بحلب تشكو ضعف الخدمات

حلب – معن الغادري

تتجدد مطالب الأهالي في معظم الأحياء الشعبية المكتظة بالاهتمام بنظافة أحيائهم وترحيل القمامة بشكل يومي وتحسين واقع الخدمات الآخرى، من صيانة الشوارع والمرافق العامة والاهتمام بالمستديرات والحدائق.
ويطالب أهالي أحياء صلاح الدين والأعظمية وسيف الدولة المديريات الخدمية بزيادة عدد الحاويات وترحيل القمامة بشكل يومي، ومراقبة الأسواق وإلزام أصحاب المحال والبسطات بترحيل مخلفاتهم من القمامة، منعاً من انتشارها طولاً وعرضاً في الشوارع الرئيسية والفرعية.

وتفيد شكوى أهالي حي الأعظمية أن معظم الشوارع لا يوجد فيها حاويات، ما يساعد على رمي القمامة بشكل عشوائي ودون أي صوابط، ويستغرب الأهالي من عدم تخصيص بعض الأماكن المكتظة بالحاويات، ومنها مفرق الدوحة بحي الأعظمية، إذ تم إزالة حاويتين من الموقع، ما دفع بالأهالي برمي القمامة على الأرصفة وفي الشوارع.
وناشدت الشكوى مجلس المدينة بضرورة الإيعاز الى المديرية الخدمية المكتظة لاعادة الحاويات إلى مكانها، حرصاً على نظافة المكان والحي.
المهندس جميل كنيفاتي نائب رئيس مجلس مدينة حلب أكد بدوره أنه سيتابع الشكوى، داعياً الى التعاون والتقيد بمواعيد رمي القمامة ووضعها ضمن أكياس ورميها ضمن الحاوية وليس بجوارها ، مؤكداً على دور الاهالي في الحفاظ على نظافة المدينة، مبيناً أن المديريات الخدمية تعمل بكامل طاقتها بالرغم من ضعف الكوادر وعمال النظافة على وجه التحديد.