الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

استخدامات مدهشة للسكر

لا يخلو منزل من وجود سكر، على الرغم من أن الكثير يتجنب تناوله نظراً لأضراره إلا أنه وجوده أمراً ضروري، وعلى الرغم من أضراره الصحية إلا أن هناك أشياء ومهام يقوم بها السكر مفيدة، تجعلك لا تتخلى عن وجوده أبداً في المنزل.

يحافظ السكر على الزهور المقطوفة، ويبقيها لفترة أطول حية ونضرة، فقط  قلبي 3 ملاعق صغيرة من السكر مع ملعقتين كبيرتين خل في إناء من الماء الدافئ، ثم أضيفي الزهور، فالسكر يعمل على تغذية السيقان، بينما يمنع الخل تكون البكتيريا.

يمكن استخدام السكر في تبريد اللسان إذا تم تناول طعام حار أو ساخن بدرجة كبيرة، فقط قومي بامتصاص القليل من السكر أو وضع مكعب سكر على اللسان لفترة بسيطة.

فقط قومي بطهي كمية من الشراب البسيط عن طريق خلط فنجانين من السكر مع فنجان ماء، واتركيه ليغلي، وبمجرد أن يبرد، اسكبي الشراب في برطمان كبير وضعيه بالخارج أو على حافة النافذة، فالخليط اللزج سوف يحبس الذباب.

فقط قم بوضع ملعقتين كبيرتين من السكر في المطحنة واجعليها تعمل لبضع دقائق، سوف تعمل على تنظيف المطحنة من الروائح وبقايا التوابل المطحونة مسبقا بها، فقط بعدها قومي بغسلها بماء فاتر.

تنظيف اليدين: يمكنك فرك يديك بالقليل من السكر الجاف، فهو يعمل على التخلص من بقايا روائح الطعام العالقة، سواء كان طعام نفاذ أو تتبيلات أسماك أو لحوم.

إبعاد الحشرات والصراصير: على الرغم من أن السكر يمكن أن يكون أفضل صديق للآفة، إلا أن إضافته لمسحوق الخميرة، يمكن أن يجعله أسوأ عدو لها ومبيد فعال، فقط امزجي حوالي ملعقتين كبيرتين من السكر ومسحوق الخميرة في وعاء ورش المزيج على أي مكان تشك في أن الحشرات تتواجد فيه.