البعث أونلاين

 تسوية أوضاع ٣٤٠٠ مطلوب.. ووصول 147 عائلة في حماة

البعث أون لاين – حسان المحمد

بين رئيس مركز لجنة التسوية بحماة لـ “البعث – أون لاين ” أن عدد من تمت تسوية أوضاعهم في محافظة حماة منذ انطلاق التسوية فيها وحتى الآن وصل إلى نحو 3400 مطلوب، إضافةً لوصول نحو 147عائلة حتى تاريخه.
وقال المصدر: “لا تزال عملية التسوية في حماة بمركز محطة القطار مستمرةً، وسط إقبال كثيف على المركز من قبل جميع المطلوبين من مدنيين وعسكريين فارين ومتخلفين عن الخدمتين الإلزامية والاحتياطية، من أجل تسوية أوضاعهم.

وجدّد التأكيد على أنه طالما هناك توافد على مركز التسوية، فإنه سيبقى مفتتحاً من أجل تسوية أوضاع من يرغب.

من جانبهم، أكد عدد من المواطنين الذين حضروا إلى اللجنة لتسوية أوضاعهم في المركز أنّ العملية تتمّ بكل سهولة ويسر داخل المركز، منوهين بمرسوم العفو الذي أتاح الفرصة للراغبين من أبناء المحافظة والمحافظات الأخرى من مدنيين وعسكريين لتصحيح مسار حياتهم، والعودة لممارسة أعمالهم وواجباتهم، وموضحين أن تسوية أوضاعهم لم تستغرق وقتاً نتيجة التسهيلات والإجراءات الميسرة المقدمة للواصلين إلى المركز.
جدير بالذكر أنّ افتتاح المركز جاء بهدف تشجيع من غرّر بهم للعودة إلى مدنهم وبلداتهم والاستفادة من مرسوم العفو الرئاسي الأخير، مع توفير مجموعة من الإجراءات الميسّرة والسريعة من قبل الجهات المعنية لجميع أبناء المحافظة سواءً داخل الأراضي السورية أو خارجها عبر السفارات أو مراكز التمثيل الدبلوماسي أو حتى عن طريق أقاربهم ضمن القطر