رياضةصحيفة البعث

عضو اتحاد الجمباز الدولي “يتوعد” رئيس اتحاد اللعبة ومدرب المنتخب!

حلب- محمود جنيد

كشف مدرّب منتخبنا الوطني للجمباز كمال بودقة أنه، وبعد التصريحات التي أدلى بها مؤخراً لـ”البعث”، تلقى ورئيس اتحاد اللعبة “تحذيرات” من عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للجمباز يوسف طباع قال فيها -والكلام هنا موجّه لرئيس اتحاد الجمباز: “هدا الحكي.. ثمنه كتير غالي لأنه كله افتراء”!.

وكان البودقة أوضح بتصريح خاص لـ”البعث” أن لاعب المنتخب عبد الله طراب أقصي عن منصة تتويج مسابقة جهاز الحلق خلال بطولة الفراعنة الدولية للجمباز التي استضافتها جمهورية مصر العربية، بعد تعرّضه لظلم بواح غطى عليه الطباع الذي نزع بطاقته التعريفية الخاصة بالبطولة الاسمية (البودقة) ورماها أرضاً. 

وأكد بودقة أن الطباع توعد قبيل البطولة بمنع لاعبنا الطراب من الحصول على ميدالية ذهبية مستحقة على جهاز الحلق بصيغة “إذا كنتم رجال تحصلوا على ميدالية”، ووصم سلوك كادر البعثة بالفوضوي لأنه حاول دفع الظلم عن لاعبه، لكن البطل الواعد عبد الله طراب -والكلام ما زال للبودقة- خيّب ظن الطباع وانتزع ذهبية منصة القفز عنوة، ورغم كل الضغوطات المحيطة. 

وعزا مدرّب المنتخب الوطني للجمباز تصرفات عضو الاتحاد الدولي، السوري الجنسية، لضمان عدم تحقيق البعثة أي نتائج إيجابية في بطولة الفراعنة الدولية، ليضغط على الاتحاد الرياضي العام ويدفعه لحلّ اتحاد الجمباز نظراً لعلاقته المتوترة مع رئيس اتحاد اللعبة. 

وبيّن بودقة أن الطباع كان سلبياً للغاية ورفض تأمين غرفة لأحد الأشخاص الذين تكفلوا بمصاريف البعثة السورية كاملة، في حين ساعد سيدة وابنتها بتوفير مكان للإقامة من خلال الاتحاد المصري، أي أنه كان قادراً على تأمين غرفة لإقامة الشخص المذكور، وغيره ذلك من الأمور، كونه عضواً في الاتحاد الدولي، لكنه تمنّع عن ذلك، لأن همّه كان تفشيل وعدم مساعدة البعثة.