البعث أونلاين

رئيس مجلس الشعب يهنئ الفلاحين بذكرى تأسيس اتحادهم

دمشق – سانا

بمناسبة مرور الذكرى الثامنة والخمسين لتأسيس الاتحاد العام للفلاحين في سورية، تقدّم رئيس مجلس الشعب بعبارات التهنئة والمباركة إلى الاتحاد العام للفلاحين وكوادره وجماهير الفلاحين راجياً الله أن تحمل الأيام القادمة الخير والنماء والازدهار للشعب السوري.

بدوره أكد عضو مجلس الشعب أحمد صالح الإبراهيم، رئيس الاتحاد العام للفلاحين، أن عيد الفلاحين يمثل يوماً مميزاً في تاريخهم النضالي بوجه الاضطهاد وظلم المستعمر، موضحاً أن الفلاح المنتج المتمسك بأرضه والمخلص في عمله يعد ركيزة أساسية من ركائز الاقتصاد الوطني.

وقدّم وزير الدولة لشؤون مجلس الشعب عبد الله عبد الله عرضاً حول أهم المواضيع والقرارات التي ناقشها مجلس الوزراء في جلسته السابقة.

وفي مداخلاتهم طالب عدد من الأعضاء باستثمار الخط الحديدي بين دمشق وحلب في نقل الركاب كونه مستثمراً حالياً في نقل البضائع والشحن وبدراسة تشميل المتقاعدين بنظام التأمين الصحي وتكثيف الجهود لتأمين المشتقات النفطية ورفع قيمة قرض العاملين والمتقاعدين من 400 ألف ليرة سورية إلى 2 مليون ليرة وبدون فوائد والإسراع في وضع محطة الرستين الكهربائية في اللاذقية بالخدمة.

وجدّد الأعضاء التأكيد على أهمية تحسين الوضع المعيشي من خلال زيادة الرواتب والأجور للعاملين في الدولة وكتلة الحوافز والتعويضات وطبيعة العمل.

بدوره أكد الوزير عبد الله أن الجهات المعنية تعمل على إعداد صك تشريعي للتأمين الصحي للمتقاعدين، فيما سيتم خلال الشهر الأول من العام القادم وضع محطة الرستين بالخدمة، مبيناً أن باقي أسئلة وطروحات أعضاء المجلس ستتم الإجابة عليها خطياً من قبل الوزارات المعنية.