صحيفة البعثمحافظات

سرافيس القنيطرة لا تلتزم بالتعرفة الجديدة

القنيطرة – محمد غالب حسين 

لم يلتزم سائقو سرافيس القنيطرة بالتعرفة الجديدة الصادرة مؤخراً من المكتب التنفيذي للمحافظة، إذ فرض سائقو خط خان أرنبة مدينة البعث تعرفة خاصة على ركاب المدينة، وكانوا يستوفون (٢٠٠) ليرة من الراكب، مخالفين بذلك التعرفة المحدّدة بـ(٨٥) ليرة، وبعد صدور قرار المكتب التنفيذي الجديد أصبحوا يتقاضون (٣٠٠) ليرة، ضاربين بعرض الحائط قرار المكتب التنفيذي الذي حدّد التعرفة بـ(١٠٠) ليرة فقط، وهذا ينطبق على خط خان أرنبة جبا، وخان أرنبة أوفانية، وأغلب الخطوط الداخلية بالمحافظة!!.

مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك المهندس حمدي العلي أوضح أن دوريات حماية المستهلك بالتعاون مع شرطة المرور بالمحافظة تتابع السرافيس المخالفة التي تستوفي أي زيادة على التعرفة المحدّدة، مبيناً أنه تمّ تنظيم عشرات الضبوط التموينية بحق السرافيس المخالفة، علماً أن المديرية جاهزة على مدار الساعة لتلقي شكاوى المواطنين بحق أي سرفيس مخالف بزيادة التعرفة المقررة.

والجدير بالذكر أن القرار حدّد التعرفة لثمانية وعشرين خطاً مرورياً، منها ثلاثة خطوط خارجية لدمشق وسعسع والشوكتلية، وخمسة وعشرون خطاً داخلياً ضمن أراضي محافظة القنيطرة.

وتراوحت التعرفة المحدّدة من (مئة ليرة) بين خان أرنبة ومدينة البعث، وخان أرنبة وجبا، وخان أرنبة وأوفانية، وبين (١٣٥٠) ليرة بين خان أرنبة والمعلقة وغدير البستان وصيدا، و(١١٠٠) ليرة بين خان أرنبة والرفيد والحيران، أما تعرفة خان أرنبة السومرية فبلغت (١١٢٥) ليرة سورية.

كما نصّ القرار أيضاً على إلزام السرافيس بإعلان التعرفة الجديدة داخل السرافيس بشكل واضح ومقروء فضلاً عن الالتزام بالتعرفة المحدّدة.