الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

يونغ يانغ: محاولة واشنطن إصدار بيان من مجلس الأمن ضدّنا يمكن أن يتسبب بعواقب وخيمة

بيونغ يانغ – تقارير:

انتقدت كوريا الديمقراطية المحاولات الأمريكية لإصدار بيان رئاسي من مجلس الأمن الدولي ضد الخطوات الدفاعية التي قامت بها مؤخراً.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية الديمقراطية عن متحدث باسم وزارة الخارجية الكورية الديمقراطية قوله في بيان اليوم: “إن الولايات المتحدة تحاول الآن إعداد بيان رئاسي من مجلس الأمن يدين ممارستنا لحقنا بالدفاع عن النفس، ونحن نحذر من أن مثل هذه المحاولة الحمقاء من قبل الولايات المتحدة يمكن أن تكون لها عواقب وخيمة للغاية”.

وأضاف المتحدث: “سواء أكان ذلك بياناً رئاسياً أو أي شيء آخر فإن اعتماد وثيقة تستخدم اسم الأمم المتحدة وتقف ضد حقنا المشروع في الدفاع عن النفس هو في النهاية تجاهل لسيادة جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية ومحاولة جادة للتدخل في شؤونها الداخلية”.

وشدد المتحدث باسم الخارجية الكورية على أن محاولة سلب حق الدفاع عن النفس الذي هو جوهر السيادة الوطنية لأي دولة هي تحد خطير للغاية وسيتم التصدي لها بكل الإجراءات، مشيراً إلى أن بلاده تراقب بدقة السلوك المتهور للولايات المتحدة التي تواصل إطلاق استفزازات تتحمل وحدها المسؤولية عنها.

وكانت الولايات المتحدة أعدت مسودة وثيقة وزعتها على الأعضاء الآخرين في مجلس الأمن الدولي تدعو إلى إدانة إطلاق كوريا الديمقراطية لصواريخ باليستية خلال الفترة الماضية.

وفي سياق آخر، أكدت بيونغ يانغ أن الولايات المتحدة هي التي تتسبب في إراقة الدماء والدمار لأوكرانيا من خلال إمدادها بأنواع مختلفة من الأسلحة الفتاكة، نافية ما تم تداوله بأحد التقارير الإعلامية عن تقديمها ذخائر لروسيا، مؤكدة أن ذلك ليس له أساس من الصحة.

ونقلت وكالة الأنباء الكورية المركزية عن متحدث باسم وزارة خارجية كوريا الديمقراطية الشعبية قوله رداً على سؤال يتعلق بتقرير نشرته وسائل الإعلام اليابانية عن نقل كوريا الديمقراطية ذخائر إلى روسيا: “إن التقرير الكاذب لوسائل الإعلام اليابانية هو أبشع هراء، ولا يستحق أي تعليق أو تفسير”.

ورأى المتحدث الكوري الديمقراطي أنه يتعين على المجتمع الدولي التركيز على الأعمال الإجرامية الأمريكية المتمثلة في إراقة الدماء والدمار في أوكرانيا، من خلال تزويدها بأنواع مختلفة من الأسلحة والمعدات الفتاكة على نطاق واسع، بدلاً من الإصغاء إلى أمور لا أساس لها من الصحة حول صفقات الأسلحة بين بيونغ يانغ وموسكو، والتي تروجها بعض القوى غير الشريفة لأغراض مختلفة.

وأضاف: “أغتنم هذه الفرصة وأود أن أقول إن الشعب الروسي هو أشجع شعب لديه الإرادة والقدرة على الدفاع عن أمن وسلامة أراضي بلاده، دون أي دعم عسكري من الآخرين”.