أخبارصحيفة البعث

الدفاع الروسية: إسقاط مقاتلتين ومروحية و15 مسيرة أوكرانية

موسكو – تقارير:

قضت القوات الروسية على العشرات من الجنود الأوكرانيين، وأسقطت مقاتلتين أوكرانيتين من طراز (سو 25) و(ميغ 24) ومروحية في جمهورية دونيتسك و15 مسيرة أوكرانية في مناطق متفرقة خلال يوم واحد.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية الفريق إيغور كوناشينكوف في إفادة صحفية: إن وحدات من القوات الروسية قضت على 50 جندياً أوكرانياً، ودمرت أربع مركبات قتالية مدرعة، وشاحنتين في اتجاه كوبيانسك، كما قضت على أكثر من 40 عسكرياً، ودمرت ثلاث مركبات قتالية مدرعة وأربع مركبات عسكرية خاصة على محور كراسنو ليمانسكي.

وأشار كوناشينكوف إلى أن القوات الروسية قضت في اتجاه دونيتسك على مجموعة تكتيكية مشتركة من المرتزقة الأجانب والمسلحين الأوكرانيين لتبلغ خسائرهم 60 قتيلاً، وأربع ناقلات جند مدرعة وثلاث شاحنات.

وأضاف كوناشينكوف: في اتجاه جنوب دونيتسك تم القضاء على أكثر من 40 جندياً أوكرانياً، وتدمير أربع مركبات قتالية مدرعة وست مركبات عسكرية خاصة في محيط فوديانوي، فيما دمرت وحدات من مجموعة القوات الصاروخية والمدفعية الروسية مركز قيادة اللواء الآلي 65 التابع

للقوات الأوكرانية في منطقة ليجينو ومخزن أسلحة الصواريخ والمدفعية في نوفوسيليفكا بمنطقة زابوروجيه، إضافة إلى تدمير 53 وحدة مدفعية وقوة بشرية ومعدات عسكرية في 92 منطقة.

وأكد كوناشينكوف أنه ومنذ بداية العملية العسكرية الخاصة تم تدمير 352 مقاتلة و192 مروحية و2719 مسيرة و399 نظام صواريخ مضاداً للطائرات و7222 دبابة ومركبة قتالية مصفحة أخرى و936 مركبة قتالية من راجمات الصواريخ و3704 مدافع العسكرية الخاصة..

وفي دونيتسك، أعلن المكتب التمثيلي للجمهورية في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب في أوكرانيا اليوم أن القوات الأوكرانية أطلقت 10 صواريخ على منطقتي بتروفسكي وكيروفسكي في دونيتسك.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن المكتب قوله في بيان اليوم: “تم تسجيل ضربات من المدفعية الأوكرانية على بلدة جورجيفكا في دونيتسك، ما أوقع أضراراً مادية”.

يشار إلى أن القوات الأوكرانية تستهدف بشكل مستمر الأحياء السكنية والمنشآت المدنية، في مختلف مدن وبلدات دونباس، وهو ما يتسبب بسقوط قتلى وجرحى ودمار في المباني.