أخبارصحيفة البعث

سياسي أمريكي:من يؤيد ضخ الأسلحة لأوكرانيا يدعم النازية

واشنطن – براتيسلافا – تقارير:

اعتبر المرشح لمنصب محافظ ولاية كنتاكي الأمريكية جيفري يانغ أن كل نائب ديمقراطي صوت في الكونغرس الأمريكي لصالح اعتماد حزمة جديدة مما يسمى مساعدات عسكرية لأوكرانيا سيكون ممولاً للنازية.

وقال يانغ في تعليق نشره على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي تويتر وفق ما نقلت وكالة نوفوستي: “أشعر بالاشمئزاز من كل ديمقراطي في مجلس النواب الأمريكي صوت لصالح تقديم أسلحة وأموال إضافية للحكومة النازية في أوكرانيا”.

وأضاف يانغ: “لو كنت هناك لصوت ضد الحزب الديمقراطي الإمبريالي الفاسد الذي يروج للحرب”.

وكان مجلس النواب الأمريكي صوت أمس على مشروع الميزانية الفيدرالية الأمريكية لعام 2023 المالي بقيمة نحو 1.70 تريليون دولار، ومن ضمنها تخصيص مساعدة عسكرية لأوكرانيا وحلفاء الولايات المتحدة في حلف الناتو.

من جهته، أكد رئيس حزب الجمهورية السلوفاكي عضو البرلمان الأوروبي ميلان اوهريك أن إطالة أمد الحرب في أوكرانيا هي مصلحة أمريكية بحتة.

وأوضح اوهريك في تعليق نشره على موقعه الإلكتروني اليوم أن الولايات المتحدة لا تحقق المكاسب المالية فقط من خلال بيع الغاز والسلاح لأوروبا، وإنما تجعل من القارة العجوز أكثر تبعية لها، وبالتالي تبعدها من دائرة المنافسة لها.

وأشار إلى أنه حين يجتمع الرئيس الأمريكي جو بايدن مع رئيس النظام الأوكراني زيلينسكي فإن ذلك يعني أن أوروبا لن تشهد السلام.

واستنكر اوهريك قيام السياسيين الأوروبيين بدلاً من الدفاع عن مصالح بلادهم بتقديم المساعدة للأمريكيين في زيادة تبعية أوروبا لهم، وبالتالي تنامي الخسائر الأوروبية، واستمرار نزيف أوكرانيا.