أخبارصحيفة البعث

موسكو: بيان مجلس الأمن حول “لاتشين” رُفضَ بسبب فرنسا

نيويورك – سانا:

أعلن نائب مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة ديميتري بوليانسكي أن بيان مجلس الأمن حول ممر لاتشين بين إقليم قره باغ ومدينة غوريس في أرمينيا تم رفضه بسبب فرنسا.

وقال بوليانسكي في قناته على تلغرام: “بناء على طلب يريفان تم تنسيق بيان لمجلس الأمن من قبل الفرنسيين يتعلق بالوضع في ممر لاتشين لكنهم تجاهلوا الغالبية العظمى من مقترحاتنا”، مضيفاً: “قذارة مثل هذه الأساليب التي تتبعها باريس أمر واضح”.

وأشار بوليانسكي إلى أن بعثة روسيا وبعكس الدول الغربية مصممة منذ البداية على العمل بشكل بناء من أجل تحديد رد فعل مجلس الأمن على الوضع في ممر لاتشين بما يسهم في إيجاد حل وسط واستئناف عملية السلام، لافتاً إلى أن قوات حفظ السلام الروسية توفر الأمن وتبحث عن حلول للقضايا الخلافية مع الأطراف.

وأضاف بوليانسكي: “أتمنى ألا يسمح أصدقاؤنا الأرمن لأنفسهم بالانجرار إلى ألعاب جيوسياسية عديمة الضمير لإرضاء الذين لا يترددون في استخدام أي ذرائع لدفع الشعوب الشقيقة التي عاشت معا في الاتحاد السوفييتي إلى الصدام، وتضخيم التناقضات والمشاكل الصغيرة في بيتنا الواحد”.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أكد في وقت سابق أن روسيا مهتمة أكثر من أي طرف آخر بإحلال السلام الدائم والعادل بين أرمينيا وأذربيجان.