رياضةصحيفة البعث

سلة تشرين تبحث عن تثبيت الأقدام في دوري الرجال

اللاذقية – خالد جطل

 يسعى فريق تشرين لكرة السلة لتحسين أوضاعه في دوري المحترفين للرجال عندما يستضيف مساء غد نظيره الطليعة ضمن الجولة الثالثة من المسابقة التي ستعود للانطلاق بعد توقف قارب الشهر من الزمن لظروف خارجة عن الإرادة.

مدرب الفريق سومر خوري أكد لـ”البعث” أن المباراة من العيار الثقيل ولا تقل أهمية عن المباراتين اللتين لعبهما الفريق أمام النواعير والوحدة والتي اعتبرهما الخوري صعبتين وأن فريقه لعبهما دون التحضير المطلوب.

وأضاف خوري: بدأنا الدوري دون تحضير كاف حيث تم تجميع اللاعبين قبل حوالي تسعة أيام من بدء المنافسات وشاءت القرعة أن نلعب مباراتين خارج أرضنا والفريق ليس بالجاهزية الكاملة وكان لهذا اثر سلبي.

وأشار خوري إلى أن فترة التوقف كانت إيجابية بالنسبة لفريقه حيث تم التعاقد مع اللاعب الأمريكي جاهشير هاردنيت منذ حوالي 15 يوماً كما أن حالة الانسجام بين اللاعبين باتت مشجعة ومتميزة بين اللاعبين مع تدارك كل النواقص ومعالجة الأخطاء ، كاشفاً أن الفريق يسير وفق استراتيجية يتم العمل فيها منذ العام الماضي ومدتها ثلاث سنوات الأولى منها تحقق بصعود الفريق من الدرجة الثانية للأولى دون أية خسارة وبعد غياب لمدة 13 سنة، والسنة الحالية هي الثانية والسعي فيها للبقاء وتثبيت الوجود بالدرجة الأولى أما السنة الثالثة والتي ستكون العام المقبل فستكون لتدعيم الفريق ودخوله المنافسة على لقب الدوري شرط توفر كل عوامل النجاح وسيكون الفريق قد اكتسب الخبرة المطلوبة . وطالب خوري من جمهور تشرين أن يكون سنداً للفريق حيث سيكون اللاعب رقم واحد بالمباراة كما سيكون له دور بإحداث الفارق في المواجهة التي نسعى لتكون بداية لكتابة اسم نادينا بالشكل الذي يتناسب مع إمكانيات وسمعة النادي.

وكان تشرين قد تعاقد مع اللاعبين محمود طرقجي وكارل إيغو وبيتر عجان مع بداية الموسم مع سعي البحارة لتثبيت أقدامهم بين أقوياء اللعبة.