أخبارصحيفة البعث

كنعاني: أمريكا تتحمّل المسؤولية عن أعمالها العدائية ضدّ إيران

طهران- سانا

أكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية ناصر كنعاني أن أمريكا تتحمّل المسؤولية القانونية والدولية الناجمة عن أعمالها العدائية ضد إيران.

وقال كنعاني في تغريدة على تويتر اليوم: إن عداوة أمريكا للأمة الإيرانية ليست جديدة، حيث تمارس سياسة الضغط الأقصى سياسياً وإعلامياً تحت غطاء حماية حقوق الإنسان، مشيراً إلى فشل هذا النهج الأمريكي الذي استمرّ منذ أكثر من 40 عاماً حتى اليوم، حيث إنهم لم يتعلّموا من أخطائهم وثقتهم الخاطئة بالكيان الصهيوني، مؤكداً أن إيران كانت ولا تزال دولة قوية ومستقلة.

ومن جهة أخرى، أعلنت العلاقات العامة في وزارة الأمن والاستخبارات الإيرانية عن إلقاء القبض على شبكة تجسّس تابعة للموساد الإسرائيلي.

وقالت العلاقات العامة في بيان لها: إن شبكة التجسّس كانت تخطط للقيام بأعمال اغتيال لمسؤولين عسكريين، وبعمليات تخريب في المدن الكبرى الإيرانية، وبنقل الأسلحة والمواد المتفجّرة إلى داخل إيران عبر الحدود الجنوبية للبلاد.

وأضاف البيان: تم كشف 23 عنصراً داعمين لهذه الشبكة، إضافة إلى إلقاء القبض على 13 شخصاً من المتورّطين بالتعاون مع هذه الشبكة، في محافظات طهران وأصفهان ويزد وأذربيجان الغربية، وتمّت مصادرة معداتهم وتجهيزاتهم.

ولفت البيان إلى أن متزعم هذه الشبكة يقيم في إحدى الدول الأوروبية، وتم التعرف عليه عبر شبكات التواصل الاجتماعي أثناء تواصله مع باقي أفراد الشبكة داخل إيران.