مجلة البعث الأسبوعية

ثلاثة طرق لخسارة الوزن دون اتباع نظام غذائي صارم أو تمارين رياضية مكثفة

“البعث الأسبوعية” ــ لينا عدره

انقاص الوزن دون اتباع نظام غذائي صارم، ودون ممارسة نشاط رياضي مكثف، يبدو لنا وكأنه حلم بعيد المنال. ومع ذلك، فإن هذا الحلم في متناول اليد ويمكن تحقيقه تماما. هناك 3 نصائح فعالة للتخلص من الوزن الزائد. ويمكن لهذه النصائح، إذا تم العمل بها بانتظام، أن تساعدنا على إنقاص الوزن واستعادة الشكل المثالي.

إليك بعض الإجراءات التي يمكن أن تساعدك على التخلص من الوزن الزائد، دون الشروع في اتباع أنظمة غذائية قاسية أو أحادية قاسية، ودون نشاط بدني مكثف.. ابحث عن الطريقة التي تناسبك مع نصائح بسيطة وفعالة، ولكن تأكد من الحفاظ على نمط حياة صحي ونظام غذائي متوازن!

1– تمارين التنفس

يبدو التنفس غير ضار ولكن التنفس الجيد يمكن أن يساهم بشكل كبير في فقدان الوزن. والأمر يتعلق بالتنفس من الصدر وليس من المعدة، على عكس ما نميل إلى فعله في كثير من الأحيان. لا يسمح التنفس الصحيح لنا فقط بالشعور بالاسترخاء ولكن أيضا بالمشاركة في تقوية العضلات بشكل أكبر. والخصر النحيف، وعضلات البطن الأكثر بروزا، وحزام البطن المشدود، والعديد من المزايا المماثلة، تساعد على ممارسة تمارين التنفس بشكل مريح ومتكرر. ابحث عن مكان هادئ وشد عضلاتك قدر الإمكان. وسيؤدي هذا التمرين أيضا إلى تحسين قدرتك الهضمية وقدرتك على مقاومة الإجهاد. وعن طريق التنفس من الصدر، سوف تحرق سعرات حرارية أكثر من البطن.

 

2– الدش الاسكتلندي

هذه الطريقة بسيطة ويجب القيام بها كلما أمكن ذلك. والهدف هو تبديل الماء الساخن والبارد لحرق المزيد من السعرات الحرارية وتقوية الجسم. فخلال مدة 40 ثانية، ضع رشاش الماء عند حوالي 22 درجة مئوية قبل الانتقال إلى 40 درجة مئوية لمدة 4 دقائق. يساعد هذا الدش المتناوب على معالجة العديد من الأمراض مثل عدم انتظام ضربات القلب والسمنة وارتفاع ضغط الدم والسيلوليت. بالإضافة إلى ذلك، فهو يساعد في الحفاظ على البشرة شابة لفترة أطول.

3– التدليك

التدليك هو نصيحة جيدة لأولئك الذين يريدون إعطاء نوع من النضارة للون بشرتهم مع التخلص من الدهون العنيدة. وفقا لخبراء الصحة، فإن العناية التي تتم بواسطة أكواب الشفط البلاستيكية تشكل تقنية فعالة لتقليل ظهور السيلوليت وإخراج الدهون، حيث تعمل هذه الطريقة على تكسير رواسب الدهون وتحسين الدورة الدموية. وينصح الخبراء بإجراء ذلك من خلال معالج محترف سيستخدم أيضا معدات أكثر تفصيلا. بالإضافة إلى الحجامة، يوصي هؤلاء بتدليك البشرة بشكل ديناميكي للحصول على التأثير المطلوب  وتحسين الدورة الدموية.

كيف يمكن تحقيق أقصى استفاددة؟

ليس من الضروري اتباع نظام غذائي قاس أو ممارسة نشاط بدني مكثف لتحقيق أقصى استفادة من هذه النصائح. ومع ذلك، من الضروري اتخاذ بعض الاحتياطات لملاحظة النتائج السريعة والمقنعة. إن اتباع نمط حياة صحي عن طريق تجنب عوامل زيادة الوزن مثل نمط الحياة الخامل، واستهلاك الأطعمة المصنعة، والتوتر، هي مبادرات جيدة لتسريع فقدان الوزن.

– لمواجهة نمط الحياة المستقرة، تحرك قدر الإمكان. يمكنك صعود الدرج بدلا من استخدام المصعد، والمشي بدلا من استخدام السيارة، وشد عضلاتك قدر الإمكان، والحفاظ على وضع مستقيم. وهناك الكثير من الارشادات البسيطة التي تحدث فرقا لفقدان الوزن بشكل أسرع.

– يعتبر الإجهاد مسؤولا عن زيادة الوزن. وعليه وفر على نفسك قدر الإمكان، وتجنب عوامل التوتر من أي مصدر كانت. يمكنك أيضا تجربة بعض الأساليب لترويض هذ التوتر، مثل التأمل، أو التنفس، أو النشاط البدني الخفيف كالمشي.

– حتى إذا كنت لا تتبع نظاما غذائيا للتخسيس، تجنب الاستسلام للرغبة الشديدة في الطعام، خاصة عندما تتضمن أطعمة مصنعة أو سكريات. فهذه الأخيرة تنطوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية وتحتوي على الكربوهيدرات التي تؤدي إلى زيادة الوزن بشكل لا يمكن علاجه.