أخبارصحيفة البعث

للشهر الخامس الاحتلال التركي يقطع المياه عن مليون مواطن في الحسكة

الحسكة – إسماعيل مطر:

للشهر الخامس يواصل الاحتلال التركي ومرتزقته قطع مياه الشرب القادمة من آبار علوك بريف رأس العين المحتلة التي تُعدّ المصدر الوحيد لأكثر من مليون مواطن في مدينة الحسكة والتجمّعات السكانية المحيطة بها، وسط صمت دولي رهيب.

المهندس محمود العكلة، مدير مؤسسة المياه بالحسكة، بيّن أنه يتم تأمين مياه الشرب للمواطنين من خلال الصهاريج الجوالة لمركز المدينة والأحياء المحيطة بالتعاون مع بعض المنظمات الدولية العاملة في المجال الإنساني، ومنها فرع الهلال الأحمر العربي السوري، واللجنة الدولية للصليب الأحمر، ومنظمة يونيسيف، ومنظمة مكافحة الجوع. وأشار العكلة إلى أنه يتم تعبئة الخزانات بعد التأكد من صلاحية المياه ووضع مادة الكلور من أجل إجراء عمليات التعقيم.

وتابع العكلة: يوجد نحو 400 خزان سعة 25 برميلاً تم تأمينها عن طريق المنظمات الدولية، موزّعة بشكل منظّم ويخدم أغلبية المواطنين، وذلك في وقت تزداد فيه معاناة المواطنين في الأحياء الأخرى التي لا تصلها الصهاريج في البحث عن المياه الآمنة والنظيفة، حيث وصل سعر تعبئة المتر المكعب إلى أكثر من عشرة آلاف ليرة سورية، ويرتفع هذا السعر حسب البعد عن مراكز المناهل التي توجد في منطقتي نفاشة وآبار الحلو شرق مدينة الحسكة.