البعث أونلاينالصفحة الاولىصحيفة البعث

الهلال لوفد الحزب الشيوعي اللبناني: نطمح لتوحيد مواقف الأحزاب اليسارية وتعزيز العلاقات فيما بينها

دمشق – البعث:

التقى الرفيق المهندس هلال الهلال الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي، وفداً قيادياً من الحزب الشيوعي اللبناني برئاسة خالد خداج وذلك في مبنى قيادة الحزب بدمشق.
ورحّب الرفيق الهلال بالسادة أعضاء الوفد، ناقلاً إليهم تحية ومحبة السيد الرئيس بشار الأسد الأمين العام للحزب، ومؤكداً حرصه تعميق العلاقات التاريخية والمبادئ المشتركة التي تجمع الحزبين.

وأبدى الرفيق الهلال رغبته بتوحيد مواقف الأحزاب اليسارية وسياساتها الثابتة والحرص على تعزيز العلاقات وتطويرها فيما بينها.
كذلك تطرّق الرفيق الأمين العام المساعد إلى الأوضاع الراهنة، مؤكداً أن قضية فلسطين في صميم القلب، ودفعت سورية الدماء والأرواح وقدّمت الكثير من التضحيات لأجلها، وأن الحرب التي شهدتها سورية من كل شياطين الأرض وإرهابها الموجّه أمريكياً كانت نتيجة مواقفها الثابتة من هذه القضية ودعمها للشعب الفلسطيني.

ونوّه الهلال بأن سورية منتصرة كما وعد القائد الأسد بقوله: “لن يهنأ لنا عيش حتى تحرير آخر ذرة تراب من أرضنا من رجس الإرهاب سواء كان هذا الإرهاب على شكل أفراد أو مجموعات أو دول”.

وتحدّث الرفيق الهلال خلال اللقاء عن الواقع السياسي والاقتصادي في المنطقة والإقليم.
من جانبه الرفيق ياسر الشوفي، عضو القيادة المركزية، أشار إلى أن صمود سورية أدّى إلى تراجع المشروع الأمريكي الصهيوني، مؤكداً أن القضية الفلسطينية بقلب وجوهر الوعي القومي السوري خصوصاً والعربي عموماً.
من جهته، قدّم خداج شرحاً عن عمل الحزب الشيوعي في لبنان وجدول أعماله في المرحلة المقبلة ودوره في التصدّي للانحراف الأيديولوجي السياسي ومقاومة التدخل الأمريكي الغربي.
بدورهم، أكد الرفاق أعضاء الوفد أن صلابة مواقف الرئيس الأسد أنقذت منطقتنا العربية من تهديد وجودي كاد يمحو هويتنا ويصادر قرارنا السياسي.