رياضةصحيفة البعث

مشاركة جيدة ومواهب واعدة في بطولة الجمهورية لاختراق الضاحية

حماة – منير الأحمد

شهدتْ بطولة الجمهورية لاختراق الضاحية التي حملت اسم البطل خليفة عطيش الملقب بالقاطرة البشرية للفئات العمرية التي أقيمت في حماة “بلدة قمحانة” مشاركة نحو 175 لاعباً ولاعبة مثلوا معظم المحافظات إضافة إلى هيئة الجيش المركزي.

رئيسُ اللجنة الفنية الفرعية لألعاب القوى في حماة إبراهيم الخليل أكد لـ”البعث” أن مستوى المشاركين في البطولة كان جيداً، فنجحت في تحقيق الغاية والهدف المطلوب منها عبر اكتشاف مواهب وخامات متميزة في الفئات الصغيرة، الشبلات والأشبال، تبشّر بالخير مستقبلاً، مبيناً أن اتحاد اللعبة سيولي هذه الخامات كلّ الرعاية والاهتمام لضمّها لاحقاً للمنتخبات الوطنية استعداداً للبطولات القادمة.

وأشار الخليل إلى أن سباق اختراق الضاحية في قمحانة كان مفيداً لجميع اللاعبين واللاعبات الذين شاركوا فيه وأثبتوا موهبتهم وقدراتهم، وفي الوقت نفسه للمدرّبين الذين تمكنوا من معرفة المستوى الحقيقي للاعبين وتقييمهم بشكل جيد، موضحاً أن ألعاب القوى في حماة بحاجة إلى المزيد من الاهتمام لتتطور نحو الأفضل.

على صعيد النتائج، أسفرت منافسات الإناث لفئة الشبلات والناشئات عن فوز اللاعبة جولي فياض بالمركز الأول، تلتها في المركز الثاني نعمة فياض، وكلتاهما من دمشق، وحلّت لاعبة اللاذقية تالا صبوح في المركز الثالث، وأحرزت رقية محمود (دمشق) المركز الأول في منافسات فئتي الشابات والسيدات، تلتها بالمركز الثاني رقية محمد (حمص) وحلّت مريم حمد (اللاذقية) في المركز الثالث.

وفي منافسات الذكور لفئتي الأشبال والناشئين توّج لاعب هيئة الجيش محمد الرحيل بالمركز الأول، تلاه عبد الله الحسن (اللاذقية)، فيما حلّ ليث الشيخ قاسم من درعا ثالثاً. وفي منافسات فئتي الشباب والرجال حلّ لاعب دمشق سليمان عاصي بالمركز الأول، تلاه علي نشواتي من هيئة الجيش، فيما كان المركز الثالث من نصيب سامر السمير (دمشق).

يُذكر أن العداء خليفة عطيش الذي حملت البطولة اسمه كان بطلاً للمسافات المتوسطة والطويلة والماراثون، وأمضى شبابه في مضمار أم الألعاب لاعباً ثم مدرّباً، ولقب بالقاطرة البشرية السورية، حيث أحرز المركز الثاني عالمياً في الخماسي العسكري، إضافة للعديد من الميداليات في البطولات العربية والدولية.