رياضةصحيفة البعث

في الدوري الكروي الممتاز.. قمة في جبلة ومباريات متكافئة

ناصر النجار

تتجه الأنظار اليوم إلى ملعب البعث في جبلة لمتابعة مباراة قمة الدوري الكروي الممتاز في أسبوعه التاسع من مرحلة الذهاب، عندما يستقبل فريقها ضيفه الجيش القادم من دمشق، الفواصل بين الفريقين بسيطة وكذلك بين كل الفرق المتنافسة فهي قليلة، لذلك فإن كل مباراة من مباريات اليوم ستمنح الفرق المتنافسة جرعة ثقة أو العكس على أمل التعويض في مباريات قادمة.

الدوري اقترب من نهاية مباريات الذهاب، لذلك فإن فرص التعويض باتت ضئيلة ومن هذا الباب فإن مباريات اليوم لم تعد تقبل القسمة على اثنين، فجبلة في المركز الخامس ويبتعد عن الجيش شريك المتصدّر بفارق ثلاث نقاط، لذلك فإن المباراة تشكل لجبلة طريق العودة إلى القمة ودخول صراع المنافسة من أوسع أبوابها، وبالمقابل فإن الجيش الذي يبتعد عن الصدارة بفارق هدف يدرك أهمية المباراة ونقاطها المضاعفة، من هذا الوصف فإن المباراة ستكون مثيرة وقوية وتنافسية بأعلى درجاتها وقد يكون التعادل نصيبها وهو ما يتمناه بقية المنافسون على اللقب.

في حمص لقاء لا يقلّ إثارة وأهمية عن لقاء جبلة، الوثبة يريدها استمراراً لصدارته والكرامة يريدها استمراراً لصحوته، وبين هدفين متناقضين سنتابع مباراة ديربي مثيرة بكل تفاصيلها، الفتوة ثالث الدوري سيبقى هذا الأسبوع على مقاعد المتفرجين لأن مباراته المقررة لعبها مع الجزيرة مسبقاً لكنه يأمل ألا يحقق منافسوه على الصدارة أمانيهم بالفوز حتى يبقى قريباً من المنافسة.

أهلي حلب رابع الدوري يحلّ ضيفاً على حطين في مباراة مهمة للفريقين، حطين يبحث عن نقاط النجاة والأهلي يتوثب للعبور نحو القمة، مشكلة الضيف أنه سيلعب بغياب لاعبين مؤثرين، ويعاني من نقص واضح في خط الهجوم، لذلك يأمل محبوه بتجاوز عقدة التسجيل والعودة من اللاذقية بفوز غالٍ. تشرين يحلّ ضيفاً على المجد بلقاء الهموم المشتركة، والمباراة بالنسبة للمجد مهمة لأنه يبحث عن الخروج من عنق الزجاجة ومركزه الأخير، بينما يسعى تشرين للفوز لاستعادة أمجاده الغابرة والبدء من جديد هذا الموسم بعد تعادلات أرهقت الفريق.

أخيراً يلعب الوحدة للمرة الثانية خارج أرضه وسيحلّ ضيفاً على الطليعة، وهما متجاوران بالترتيب، لذلك فإن نقاط المباراة مهمة لكلا الفريقين لأنها مضاعفة، مشكلة الوحدة في الهجوم، فلم يسجل الفريق في سبع مباريات إلا ثلاثة أهداف، وهذا الأمر يضعف من جهود الوحدة في المباراة إلا إذا وجد المدرّب الجديد الحلول المجدية.

يُذكر أن جميع المباريات تنطلق في الثانية ظهراً، وبعد شطب نتائج الجزيرة بات الترتيب على الشكل التالي: الوثبة والجيش (15) نقطة، الفتوة (14) نقطة، أهلي حلب (13) نقطة، جبلة (12) نقطة، الكرامة تسع نقاط وتشرين ثماني نقاط والطليعة ست نقاط والوحدة وحطين خمس نقاط وأخيراً المجد بنقطتين.