أخبارصحيفة البعث

الصين.. ارتفاع ضحايا الانهيار الجليدي إلى 28 شخصاً

عواصم – تقارير:

ذكرت السلطات الصينية أن عدد ضحايا الانهيار الجليدي الذي وقع في مدينة نينغتشي بمنطقة التبت جنوب غرب الصين ارتفع إلى 28 شخصاً.

ونقلت وكالة شينخوا عن السلطات قولها: إن ما لا يقل عن 28 شخصاً لقوا حتفهم في انهيار جليدي في مدينة نينغتشي، وإن عمليات الإنقاذ انتهت.

ونقلت صحيفة غلوبال تايمز عن مسؤول حكومي محلي في المنطقة الواقعة غرب الصين قوله: إنه تم العثور على 53 ناجياً، خمسة منهم أصيبوا بجروح خطيرة.

ونجم الانهيار الجليدي عن هبوب رياح قوية مع ارتفاع درجة حرارة الطقس الأسبوع الماضي، وأدى إلى قطع الطرقات أمام حركة الناس والمركبات.

وكانت حصيلة سابقة أشارت إلى مصرع ثمانية أشخاص جراء الانهيار الجليدي المذكور.

وفي إندونيسيا، ضربت هزة أرضية بلغت شدتها 5 درجات على مقياس ريختر اليوم بحر مولوكا.

ونقلت شينخوا عن مركز المسح الجيولوجي الأمريكي قوله: إن الهزة وقعت على عمق 23 كيلومتراً، وتم تحديد مركز الهزة عند خط العرض 2.8019 درجة شمالاً، وخط الطول 117.0115 درجة شرقا.

ولم ترد تقارير عن وقوع إصابات أو خسائر مادية، كما لم تصدر تحذيرات من موجات مد عاتية “تسونامي”.

ويقع بحر مولوكا على حلقة النار جنوب شرق آسيا حول محيط إندونيسيا وغرب المحيط الهادئ، وهي منطقة تنشط فيها الزلازل والبراكين.

وفي الأرجنتين، ضرب زلزال بلغت شدته 6.8 درجات على مقياس ريختر البلاد دون ورود تقارير عن وقوع إصابات بشرية أو أضرار مادية.

ونقلت وكالة سبوتنيك عن هيئة المسح الجيولوجي الأمريكي قولها في بيان إن “مركز الزلزال كان على عمق 610.7 كيلو مترات وعند ملتقى دائرة عرض 26.721 جنوباً وخط طول 63.039 غرباً”.

وكان زلزال بقوة 6.6 درجات ضرب شمال غرب الأرجنتين في 11 أيار الماضي.