سلايد الجريدةصحيفة البعثمحافظات

ارتفاع عدد ضحايا فاجعة “مبنى الشيخ مقصود” إلى 17 شخصاً و4 مصابين

حلب – معن الغادري:

تواصل فرق الدفاع المدني ورجال الإطفاء والفرق الطبية وسيارات الإسعاف عمليات الإغاثة والبحث عن ناجين تحت أنقاض المبنى السكني المؤلف من 5 طوابق الذي انهار فجر اليوم في حي الشيخ مقصود بمدينة حلب.

وأدّى الحادث حتى الآن إلى وفاة 17 شخصاً وإصابة 4 أشخاص.

وعلمت “البعث” أن 7 عوائل تضمّ نحو 30 شخصاً تسكن في المبنى المنكوب، الذي انهار بسبب تسرّب المياه إلى الأقبية وفق ما أشارت إليه المصادر المختصة التي كشفت على الموقع فور انهياره، حيث عزا مصدر في قيادة شرطة محافظة حلب أسباب سقوط المبنى إلى هشاشة أساسات المبنى بالتزامن مع تسرّب المياه إلى أقبيته، مبيّناً أن فرق الإنقاذ في فوج الإطفاء والدفاع المدني توجّهت إلى المكان لإنقاذ العالقين تحت الأنقاض، إذ تمّ في وقت سابق اليوم انتشال رجل مسنّ، مشيراً إلى أن عمليات البحث عن العالقين لا تزال جارية.

ومتابعة لهذه الحادثة المؤلمة، ذكر عدد من الساكنين في الحيّ أن معظم الأبنية تعاني من ترهّلات في أساساتها وتصدّعات في أعمدتها وجدرانها، ما ينذر بفواجع مشابهة، إن لم يتمّ التدخل على وجه السرعة.

ودعا عدد من الأهالي إلى تشكيل لجان فنية لإجراء عملية مسح والقيام بأعمال الترميم للأبنية المهدّدة.

نائب رئيس مجلس مدينة حلب المهندس جميل كنيفاتي أوضح أن المنطقة خارج سيطرة الدولة، وهناك صعوبة لتخديم الحيّ، مشيراً إلى أن فرق وورشات مجلس المدينة جاهزة لتقديم المساعدة المطلوبة في أي وقت يطلب منها.

مصدر في مديرية الدفاع المدني أشار بدوره إلى أن العمل مستمر وبوتيرة عالية لإنقاذ العالقين، موضحاً أن المبنى انهار بشكل كامل على رؤوس ساكنيه.

يُشار إلى أن حي الشيخ مقصود يقع عند الأطراف الشمالية الشرقية لمدينة حلب بجوار حي الأشرفية، ويخضع منذ بدء الحرب الإرهابية لسيطرة وحدات الحماية الكردية. وكان الحي قد شهد عدة تجمّعات من قاطنيه يطالبون بعودة الحي إلى سيطرة الدولة السورية.