ثقافةصحيفة البعث

أمسية راقصة لفرقة الباليه في ثقافي السلمية

حماة – يارا ونوس 

قدمت فرقة المركز الثقافي للباليه في السلمية العديد من العروض بينها رقصات تعبيرية ترافقت بحركات جمبازية إيقاعية.

وعلى وقع خطواتهنّ الرشيقة، كان الاستعراض المميّز لفرقة مؤلفة من 39 راقصة باليه قدمن عرضاً فنيّاً راقصاً على إيقاعات موسيقية تنوعت بين الغربية والشرقية كـ “المال والبنون”، و”ليالي الحلميّة”، وعلى أنغام أغانٍ تغنّت بدمشق لفيروز وغيرها من الفنانين، و”سوريتي هويتي” لناصيف زيتون.

مدرّبة الفرقة والمشرفة إيفون سيفو بيّنت لـ “البعث” أنّ العرض نال إعجاب الحاضرين بالمجمل، وهذا ما كان واضحاً وجليّاً من خلال التفاعل والتصفيق الكبير من قبل الحضور الكبير في صالة المركز.

كما أضافت سيفو أنّ أداء الفرقة طغى عليه العرض الكلاسيكي والرقص الحديث، فالمدربة اعتمدت على الباليه المُعاصر بما يُناسب المجتمع، موضحةً أن الباليه المعاصر يُعطي مساحة أكبر لحركة الجزء العلوي من الجسم بحركاتٍ إيقاعيّةٍ، واستغرق تدريب الفرقة لهذا العرض مدة شهرين. وأشارت سيفو إلى الرسالة التي تسعى لإيصالها من خلال رقص الباليه في نشر هذا الفن الرائع ضمن المدينة والسعي لدعمه أكثر، كما تسعى لتسليط الضوء على الجانب الوطني في كل عرض.

وعبّرت كل من لور عجوب وماسة سليم عن سعادتهن الكبيرة في المشاركة، وتقديم فقرات راقصة أمام أقاربهن وذويهن.

وفي ختام الأمسية جرى تكريم الباحث محمد عيد الفرقة بهدايا رمزية دعماً لمتابعة مسيرتهم وتهنئةً لهم على أدائهم المتميّز في هذا الفن الأنيق.