الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

أكبر سفينة سياحية في العالم

أعلنت شركة القطارات الفاخرة أورينت اكسبريس عن بنائها أول سفينة سياحية لها، والتي ستكون بمواصفات مبهرة وبطول ٢٢٠ متر، حيث استوحى مصمموها الشكل النهائي من العصر الذهبي الريفيرا الفرنسية، ليصفها البعض بـ”سفينة الأحلام”.

وبحسب ما ذكرته صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، من المقرر أن تبدأ سفينة الأحلام أولى رحلاتها عام ٢٠٢٦ المقبل، كما يتوقعون أن تصل حمولتها إلى أكثر من ٢٢٣٠٠ طن، لتصبح الأكبر في العالم.

جدير بالذكر، أن السفينة تحتوي على تصميمات داخلية مذهلة وسيكون هناك 54 جناحاً بمساحة 70 متراً مربعاً تتضمن الجناح الرئاسي “الضخم” الذي يمتد على مساحة 1415 متراً مربعاً ويضم شرفة خاصة 530 متراً مربعاً.

السفينة تضم حوضي سباحة واستوديو ويمكن قضاء أيام في الاستمتاع  بعلاجات السبا وجلسات التأمل والرحلات التي تدعوك لاكتشاف الكنوز الثقافية التي تتيح للضيوف الانفصال تماماً عن الواقع.

وتبحر السفينة بتصميم تكنولوجى يُعرف باسم “سوليدا سيل” وسيتم رفع 3 أشرعة صلبة بمساحة 1500 متر على منصة مع 3 صواري مائلة يصل ارتفاعها إلى أكثر من 100 متر وتخطط الشركة لاستخدام الهيدروجين الأخضر بمجرد الموافقة على هذه التكنولوجيا لسفن الركاب في المحيط.