رياضةصحيفة البعث

الوحدة يلاقي سترونغ الفلبيني في دورة دبي لكرة السلة

سيكون فريق الوحدة مطالباً بتغيير الصورة الباهتة التي ظهر عليها حتى الآن في دورة دبي الدولية لكرة السلة في نسختها الثالثة والثلاثين، عندما يلعب عند الساعة الثامنة من مساء غدٍ مع فريق سترونغ تيم الفلبيني، وخاصة بعد أن تعرّض الوحدة لخسارتين أمام النصر الليبي بواقع (66-80) وأمام دينامو اللبناني بفارق عشرين نقطة وبواقع (75-95).

الوحدة حتى الآن لم يقدّم المستوى المطلوب، وخاصة اللاعبين المحليين (باستثناء عمر إدلبي)، في حين كان اللاعبون الأجانب على مستوى الآمال وبالتحديد الأميركي رشاد جيمس، الفريق بحاجة لتحقيق الفوز كي يضمن مقعداً له بالدور الثاني، لكن إذا بقي على وضعه الحالي فلن يتمكّن من تحقيق الانتصار، فالفريق الفلبيني من أقوى الفرق المرشحة للوصول للدور الثاني لما يضمه من عناصر قوية.

الكادر التدريبي للوحدة بحاجة لإيجاد التوليفة المناسبة في مباراة الغد والقادرة على تحقيق الفوز مع الاعتماد على التقليل من “التورن أوفر”، كما حصل في مباراة فريق دينامو (أمس) والعمل على تحصين الدفاع، حيث تعرّض الفريق للكثير من “الثلاثيات”. هجومياً الفريق جيد لكن الانسجام ما زال مفقوداً بين اللاعبين الأجانب والمحليين، وهذا أمر طبيعي بسبب قصر المدة التي اجتمع فيها اللاعبون.

على العموم في حال الخسارة فالفريق تنتظره مواجهة أخيرة مع منتخب الإمارات يوم الأربعاء المقبل وعليه الفوز، فهو الكفيل بنقل الفريق للدور الثاني.

عماد درويش