صحيفة البعثمحافظات

تزامناً مع الهطولات المطرية وزير الزراعة يطمئن الفلاحين بموسم جيد

حماة – حسان المحمد

طمأن وزير الزراعة المهندس حسان قطنا المزارعين والمربين بموسم جيد وخاصة بمحصولي”القمح والشعير” في ظل كميات الأمطار الهاطلة والمتوقع استمرارها لهذا الشهر.

تصريح وزير الزراعة جاء أثناء لقاءه الفلاحين والمربين في سوق الأغنام بحي المزارب، إذ طالب المربون بضرورة تأمين كميات إضافية من الأعلاف وخاصة في فترة الشتاء، وتخفيض سعر مادة النخالة، وتأمين المحروقات للآليات التي تنقل القطعان، ودعم المربين بالأدوية البيطرية العلاجية بالإضافة إلى تجهيز آبار الأرتوازية لسقاية المواشي في البادية، وتأمين مادة الطحين لصناعة الخبز للأسر الموجودة في البادية نظراً لصعوبة تأمينها بسبب البعد عن مركز المدينة، ودعوا إلى الإسراع في عمليات الإحصاء للثروة الغنمية.

وتفقد الوزير محصول القمح في بلدتي تيزين والشيحة ونسبة الأنبات واستمع من الفلاحين عن واقع المحصول ومتطلباتهم والتي تمثلت بزيادة دعمهم بالسماد بكميات أكثر.

وأكد وزير الزراعة على كافة الوحدات الإرشادية الزراعية بمتابعة محصول القمح مع الفلاحين بالتعاون مع الجمعيات الفلاحية، كما وجه هيئة تنمية البادية بتجهيز آبار ارتوازية في البادية لحل مشكلة نقل المياه لسقاية المواشي.

من جانبه محافظ حماة الدكتور محمود زنبوعة بين بأن المحافظة نفذت الخطة الزراعية كاملة بزراعة أكثر من 100 ألف هكتار من محصول القمح، مشيراً إلى سعي المحافظة من أجل تأمين ما أمكن من مستلزمات الفلاحين ومرببن الثروة الحيوانية بالتعاون مع وزارة الزراعة والمعنيين لهذا القطاع.