أخبارصحيفة البعث

اتحاد الطلبة يناشد جميع المنظمات والاتحادات لإنهاء الحصار على سورية

دمشق – سانا:

ناشد الاتحاد الوطني لطلبة سورية جميع الاتحادات والمنظمات والجمعيات والهيئات والمؤسسات العربية الشقيقة والأجنبية الصديقة للتحرك السريع والعاجل للضغط على الحكومات، من أجل الإنهاء الفوري للحصار والإجراءات القسرية الأحادية الجانب المفروضة على سورية وشعبها منذ 12 عاماً.

ودعا الاتحاد في بيان إلى العمل على تقديم المساعدات الفورية العاجلة لسورية وشعبها للتخفيف من المعاناة وآثار الزلزال والحصار المفروض عليها، ودعم ومساندة الحالات الإنسانية والتمييز والفصل بينها وبين المواقف السياسية للحكومات، وتلبية مناشدات الطلبة والجاليات السورية لجهة تسهيل وصول التحويلات النقدية للمتضررين من الزلزال.

وأوضح الاتحاد أنه وعلى الرغم من الحصار والعقوبات الظالمة على سورية وشعبها قامت الحكومة السورية وجميع الاتحادات والنقابات ومنظمات المجتمع الأهلي منذ اللحظات الأولى للكارثة المدمّرة بوضع كل الإمكانات المتاحة المادية والبشرية واللوجستية من أجل مساعدة وإنقاذ المواطنين، وإسعاف الجرحى والمصابين، وتأمين العائلات المنكوبة في سكن ملائم، إضافة إلى كل المساعدات الأخرى من غذاء ولباس وغيره.

من جهتها، دعت قيادة الحزب الشيوعي السوري الموحّد جميع الفعاليات الإنشائية والاقتصادية والاجتماعية في البلاد إلى المؤازرة وتقديم المساعدات اللازمة للناجين.

وأهابت قيادة الحزب في بيان بجميع منظمات الحزب وكل أعضائه في المحافظات المتضرّرة، للعمل على تقديم المساعدة اللازمة والمعدات والمأوى والغذاء للناجين، وبذل كل الجهود بالتعاون مع الجهات المعنية والمجتمع الأهلي، للتخفيف ما أمكن من هول الكارثة التي ألمّت بوطننا وشعبنا.