أخبارصحيفة البعث

الجيش الروسي يحرّر بلدة كراسنايا غورا في جمهورية دونيتسك

موسكو- سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الجيش الروسي حرّر بلدة كراسنايا غورا في جمهورية دونيتسك الشعبية، وقضى على العشرات من الجنود الأوكرانيين على مختلف محاور القتال خلال الساعات الماضية.

ففي اتجاه كوبيانسك، ألحقت نيران المدفعية الروسية خسائر بوحدات من القوات الأوكرانية في مناطق دفوريتشنايا وكراخمالنو وغريانيكوفكا وتيمكوفكا في مقاطعة خاركوف، وكذلك نوفوسيلوفسكي في جمهورية لوغانسك الشعبية، حيث تم القضاء على أكثر من 30 عسكرياً أوكرانياً، وتدمير مركبتين مدرعتين قتاليتين وثلاث سيارات ومدافع هاوتزر من طراز “دي 20”.

وفي اتجاه كراسني ليمان، استهدفت نيران المدفعية والراجمات الثقيلة التابعة لمجموعة المركز في مناطق يامبولوفكا في جمهورية دونيتسك وتشرفونايا ديبروفا وتشيرفونوبوفكا وكوزمينو وستيلماخوفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية، حيث تم القضاء على أكثر من 80 عسكرياً أوكرانياً، وتدمير ثلاث مركبات مدرعة قتالية ومدافع هاوتزر “دي 30”.

وقامت الكتائب الهجومية وبدعم ناري من القوات الصاروخية والمدفعية بتحرير بلدة كراسنايا غورا في جمهورية دونيتسك الشعبية، حيث بلغت خسائر القوات الأوكرانية أكثر من 150 جندياً أوكرانياً بين قتيل وجريح، وتدمير أربع مركبات قتالية مصفحة وست شاحنات ومدفعين من طراز دي 30.

وعلى محور جنوب دونيتسك، ألحقت المدفعية الروسية أضراراً كبيرة في نقاط تمركز القوى العاملة والآليات العسكرية للقوات الأوكرانية في مناطق بريشيستوفكا وأوغليدار في جمهورية دونيتسك الشعبية، حيث تم القضاء في هذا المحور على أكثر من 60 جندياً أوكرانياً، وتدمير ثلاث مركبات قتالية مدرعة وأربع شاحنات ومدفع هاوتزر من طراز “دي 20” ومدفعي هاوتزر من طراز “دي 30”.

أما على محور خيرسون، فقد دمّرت القوات الروسية راجمتي “غراد” ومدفعي هاوتزر من طراز “غفوزديكا”، ونقطة لإصلاح وترميم الأسلحة والآليات العسكرية بالقرب من بلدة سلافيانسك في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وأسقطت وحدات الدفاع الجوي الروسية 6 قذائف من راجمات الصواريخ هيمارس الأمريكية الصنع و9 طائرات دون طيار.

وبلغ إجمالي ما تم تدميره منذ بداية العملية العسكرية الروسية الخاصة، 483 طائرة، و702 مروحية، و4113 طائرة دون طيار، و404 منظومات صواريخ مضادة للطائرات، و2587 دبابة ومدرعة أخرى، و1710 راجمات صواريخ، و2804 قطع من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون، و3638 مركبة عسكرية خاصة.

من جهة ثانية، أعلنت بعثة جمهورية دونيتسك الشعبية إلى المركز المشترك لمراقبة وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب الأوكرانية، أن القوات المسلّحة الأوكرانية قصفت دونيتسك 30 مرة خلال الساعات الـ24 الماضية، ما أدّى إلى إصابة مدني.

ونقلت وكالة تاس عن البعثة قولها: “وقع 30 هجوماً تم خلالها إطلاق 146 قذيفة شملت مدفعية لحلف شمال الأطلسي “ناتو” من عيار 152 و155 ملم، إضافة إلى قذائف هاون من عيار 120 ملم على مناطق ألكسندروفكا وغورلوفكا ودونيتسك وماكيفكا خلال الساعات الـ24 الماضية، ما أدّى إلى إصابة مدني، وإلحاق أضرار بثلاثة منازل”.