البعث أونلاين

قافلة مساعدات لبنانية إلى سورية تحت عنوان “قانون قيصر تحت أقدامنا”

انطلقت من لبنان اليوم قافلة مساعدات تحمل عنوان “قانون قيصر تحت أقدامنا” مقدمة من حزب البعث العربي الاشتراكي في لبنان للمتضررين في المناطق المنكوبة في سورية.

وتضم القافلة عشرات الشاحنات المحملة بمواد غذائية وطبية وتجهيزات يحتاجها الناجون.

وأطلق الأمين العام لحزب البعث العربي الإشتراكي في لبنان علي يوسف حجازي من محلة التل الأبيض” في بعلبك قافلة المساعدات الإنسانية الأولى لمتضرري الزلزال في سورية تضم عشرات الشاحنات المحملة بالمواد الغذائية والعينية.

وقال حجازي: “نضع قانون قيصر تحت أقدامنا، ونحن نعلنها بشكل واضح وصريح من كل دول الجوار مع سورية بأن اجتياح القوافل لكسر قانون قيصر ومفاعيله الجائرة. ونحن جئنا لنقول عبر هذه القافلة، لا يمكن لأحد أن وضع جدران ما بين لبنان وسورية لا قوانين ظالمة، ولا مشاريع سياسية مشبوهة وهذه القافلة هي تعبير عن تضامننا الأخلاقي والإنساني وأيضا الحزبي مع سورية.

وتابع: “نحن كحزب بعث عربي اشتراكي مع سورية قيادة وشعبا وجيشا، ونحن اليوم نقول بشكل واضح وصريح ان هذه القافلة هي تباشير القوافل التي انطلقت من قبل حزب البعث، وأيضاً من قبل الأحزاب الحليفة لسورية.

ودعا إلى أوسع تضامن مع سورية من خلال إمدادها بكل ما يلزم لمواجهة هذه الكارثة الإنسانية الكبيرة“.

وختم حجازي: “أستغل هذه الفرصة، لأتقدم بالشكر الكبير والجزيل لرفاقنا في حزب البعث في كل المناطق على ما قدموه من مجهود كبير في سبيل تأمين ما تم تأمينه كمرحلة اولى، كما أتقدم بالشكر الى شعب الكويت الذي مثله أحد رجال الخير، الذي كان له الدعم الكبير لانطلاق هذه القافلة، وأيضاً القوافل القادمة، ولسوريا نقول نحن معكم، معكم، معكم“.