أخبارصحيفة البعث

منظمات الحزب في الحسكة تواصل جمع التبرّعات العينية والمالية لمنكوبي الزلزال

الحسكة – البعث:

تواصل المنظمات والنقابات المهنية والاتحادات في الحسكة جمع التبرّعات العينية والمالية للأسر المتضرّرة بسبب الزلزال الذي ضرب عدداً من المحافظات، في ظل تزايد أعداد المتبرّعين.

وأكد الرفيق فهمي أيلو، رئيس اتحاد العمال بالحسكة أن الاتحاد مثله مثل باقي المنظمات الشعبية والنقابات والاتحادات والكوادر الحزبية في المحافظة سارع منذ اليوم الأول للكارثة إلى تقديم كل المساعدات لأهلنا المنكوبين، وأن حالة الأسى والحزن خيّمت على أبناء المحافظة نتيجة ما أصابهم، مشيراً إلى أن السوريين قادرون على تجاوز جميع المعوقات والصعوبات التي تواجههم بعقيدة راسخة وإيمان مطلق.

من جهته، أشار الرفيق جاك سعيد، رئيس اتحاد الحرفيين بالحسكة إلى تواصل عمليات التبرّع من جميع الحرفيين وتسليمها للجنة الإغاثة الفرعية، انطلاقاً من دورهم وواجبهم الوطني والإنساني والأخلاقي تجاه أشقائهم نتيجة هذه الكارثة الكبيرة التي ألمّت بهم، مؤكداً أن “هذا أقل ما يمكن أن يقدّم لهم في ظل الظروف الصعبة والجو القارس”.

ولفت الرفيق بشار ميخائيل، أمين فرع الشبيبة بالحسكة، إلى أنه ضمن خطة عمل لجنة الطوارئ المركزية المشكلة بالمحافظة، وبتوجيه من قيادة فرع الحزب بالحسكة، وقيادة المنظمة، تم عقد عدة اجتماعات لهذا الغرض على مستوى قيادة الفرع والروابط لوضع خطة عمل متكاملة لتقديم كل ما يمكن تقديمه من الدعم والمؤازرة الإغاثية، من خلال تشكيل فرق تطوّعية تخصّصية للتعامل مع الكوارث في مجال عمل الفرع والروابط، إضافةً إلى تنفيذ حملات تبرّع بالدم لمصابي وجرحى المحافظات المنكوبة.

وأوضح أن شبيبة الحسكة في الفرع والروابط والوحدات تتابع عملها من خلال التنسيق مع فرع منظمة الهلال الأحمر العربي السوري ومديرية صحة الحسكة من أجل بذل الجهود في تقديم الدعم الإغاثي للأهالي المتضرّرين.