أخبارصحيفة البعث

مقتل خمسة شرطيين في هجومين جنوب شرق نيجيريا

أبوجا – باماكو – سانا:

أعلنت السلطات النيجيرية مقتل خمسة من عناصر الشرطة، في هجومين شنّهما انفصاليون في ولاية أنامبرا جنوب شرق البلاد.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن توتشوكو إيكينغا المتحدّث باسم شرطة ولاية أنامبرا قوله في بيان: إن “انفصاليين هاجموا مركز شرطة أوادا في منطقة إيديميلي الشمالية باستخدام عبوات ناسفة محلية الصنع وأسلحة نارية”، مشيراً إلى مقتل أربعة من عناصر الشرطة في الهجوم الذي أسفر أيضاً عن مقتل ثلاثة من المهاجمين.

وحسب البيان جاء هذا الهجوم غداة هجوم آخر مماثل استهدف مركزاً أمنياً في بلدة نكويلي الواقعة في الولاية نفسها، وأسفر عن مقتل شرطي وستة مهاجمين.

وتتزامن هذه الهجمات مع استعداد الناخبين النيجيريين للإدلاء بأصواتهم السبت المقبل لاختيار خلف للرئيس محمد بخاري الذي حكم البلاد لولايتين متتاليتين.

وفي مالي، أعلنت بعثة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في مالي مصرع ثلاثة من أفرادها، بانفجار عبوة ناسفة بدائية الصنع وسط البلاد اليوم.

وقالت البعثة في بيان: إن الانفجار أدى أيضاً إلى إصابة خمسة جنود آخرين.

وفي وقتٍ سابق، أعلنت السلطات المحلية في مالي مقتل شخصين بانفجار عبوة محلية الصنع عند نقطة تفتيش للشرطة غرب البلاد.

وقال مصدر عسكري: إن “الهجوم الذي وقع على الطريق الدولية المؤدّية إلى موريتانيا أسفر عن مقتل شرطي ومدني إضافة لإصابة سبعة أشخاص آخرين بجروح”.

وقُتل شرطيان وجندي في المنطقة ذاتها في هجوم شنّه مسلّحون على نقطة تفتيش في السابع من شباط الجاري.

وتشهد مالي منذ عام 2012 حالة من عدم الاستقرار والعنف بسبب انتشار مجموعات تابعة لتنظيمي “القاعدة” و”داعش” الإرهابيين تنشط في منطقة المثلث الحدودي مع كل من النيجر وبوركينا فاسو.