الصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

استشهاد ثمانية مواطنين وإصابة ٤٠ باعتداء لإرهابيي (داعش) وانفجار لغم من مخلّفاتهم بريفي حماة ودير الزور 

حماة – دير الزور – سانا:

استُشهد ثلاثة مواطنين كانوا يجمعون الكمأة في اعتداء نفّذه إرهابيو تنظيم “داعش” الإرهابي في منطقة دويزين جنوب شرق سلمية بريف حماة.

وذكر مصدر في قيادة شرطة حماة أن ثلاثة جثامين وصلت إلى مشفى سلمية الوطني لمواطنين كانوا قضوا بنيران إرهابيي تنظيم “داعش”، أثناء بحثهم عن مادة الكمأة في منطقة دويزين قرب تل سلمة جنوب شرق سلمية.

واستُشهد في وقت سابق اليوم خمسة مواطنين، وأصيب أكثر من أربعين آخرين بجروح نتيجة انفجار لغم من مخلّفات تنظيم “داعش” الإرهابي في منطقة كباجب بريف دير الزور الجنوبي الغربي.

وذكر مراسل “سانا” في دير الزور أن لغماً أرضياً من مخلّفات إرهابيي تنظيم “داعش” انفجر بشاحنة تقل مجموعة من المواطنين خلال ذهابهم للبحث عن فطر الكمأة في منطقة كباجب بالريف الجنوبي الغربي، ما أسفر عن استشهاد خمسة مواطنين وإصابة أكثر من أربعين آخرين نقلوا على أثرها إلى مشفى الأسد.

مدير مشفى الأسد بدير الزور الدكتور مأمون حيزة ذكر أن المشفى استقبل أكثر من 45 شخصاً كانت تقلّهم الشاحنة التي تعرّضت لانفجار لغم، ما أدّى إلى وفاة 5 وإصابة الآخرين بكسور وجروح متفاوتة، أحدهم بحالة حرجة، وتم تقديم الإسعافات اللازمة للمصابين.

واستُشهد الإثنين الماضي 10 مواطنين، وأصيب 12 آخرون بجروح بانفجار لغمين من مخلّفات إرهابيي تنظيم “داعش” خلال توجّه مجموعة من المواطنين للبحث عن فطر الكمأة في الأراضي بمحيط منطقة سلمية بريف حماة الشرقي.