أخبارصحيفة البعث

مكتب الرئيس الإيراني: رئيسي رحب بدعوة الملك سلمان لزيارة الرياض

طهران – سانا:

أعرب الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي عن ترحيبه بالدعوة التي وجهها له ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز لإجراء زيارة رسمية إلى الرياض.

وقال محمد جمشيدي مساعد الشؤون السياسية في مكتب الرئيس الإيراني في تغريدة على تويتر: إن الرئيس رئيسي رحب بهذه الدعوة وأكد استعداد إيران لتعزيز التعاون.

وأضاف جمشيدي: إن ملك السعودية رحب في رسالته باتفاق البلدين الشقيقين ووجه دعوة للرئيس الإيراني لإجراء زيارة رسمية إلى الرياض ودعا إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والإقليمي.

من جهته، أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أن بلاده تسعى لاتفاق بشأن الملف النووي، لكنها لن تكون رهينة له، وخصوصاً على المستوى الاقتصادي، مشيراً إلى أن التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية على المسار الصحيح، وتم الاتفاق على زيارة وفود تقنية لإزالة سوء الفهم.

وقال عبد اللهيان للصحفيين اليوم: إن التعاون بين طهران والوكالة الدولية للطاقة الذرية يمكن أن ينعكس إيجاباً على المفاوضات النووية، ونسعى إلى إلغاء الحظر عن إيران بالكامل ونأمل أن نسمع أخباراً سارة قريباً.

ولفت عبد اللهيان إلى أنه سيلتقي في المستقبل القريب وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، مشيراً إلى أنه تم الاتفاق على أن تقوم الفرق الفنية بتفقد سفارتي البلدين والقنصليات التابعة لهما، وبما يتيح التحضير لإعادة فتح السفارتين.