البعث أونلاينالصفحة الاولىسلايد الجريدةصحيفة البعث

فرع إدلب للحزب يبدأ مؤتمراته الانتخابية على مستوى الشعب

حماة – حسان المحمد    

انطلقت اليوم المؤتمرات الحزبية لفرع إدلب لحزب البعث العربي الاشتراكي على مستوى الشعب، لاختيار ممثلي الفرع لحضور اجتماع اللجنة المركزية الموسّع، حيث كانت الانطلاقة بمؤتمر كفرتخاريم والمدينة، وذلك في المركز الثقافي بحماة، بحضور رئيس اللجنة العليا للإشراف على الانتخابات، الرفيق الدكتور خليل مشهدية، والرفاق أعضاء اللجنة العليا والفرعية المشرفة على فرع إدلب للحزب.

وقال الرفيق خليل مشهدية، في تصريح لـ “البعث”: نحن في كل لقاء ننقل لرفاقنا الصيغة الجديدة المتطورة للحزب، والتي سيكون لها انعكاساتٍ إيجابية مستقبلية مهمة، وقد لمسنا من رفاقنا عزيمة وإصرارا أسس لهما الأمين العام للحزب الرفيق الدكتور بشار الأسد، خلال لقائه مع اللجنة المركزية واللجنة العليا، ونحن ننقل بأمانة فحوى هذه الاجتماعات، وما يريده الرفيق الأمين العام من الرفاق، وثقته الكبيرة بهم وبروحهم الوطنية والنضالية البعثية.

وأشار مشهدية إلى أنه مع بداية كل جلسة انتخابية نسأل الناخبين إن كان هناك أي اعتراض وضغوط، أو أي صيغة سلبية مُورست خلال فترة تحضير الانتخابات. فهذا واجب اللجنة ليكون الرفاق الناخبين مطمئنين، مؤكداً أنه حتى تاريخه لا يوجد أي اعتراض.
ولفت مشهدية إلى أن عملية الاقتراع سارت بشكل منتظم وسلس في شعبتي كفرتخاريم والمدينة، وكان الانطباع العام جيداً لدى الجميع، وهذا يسري تقريباً على جميع الشعب.
ونوّه مشهدية بأهمية الانتخابات كونها مرحلة مفصلية بحياة الحزب من أجل تأسيس مرحلة مهمة في حياة الوطن
سواء على الصعيد الحزبي أم الوطني، آملاً بأن تكون الانتخابات كما يُراد لها من حيث الجدّية في حياة حزبنا العظبم وجماهير الحزب وأبناء الوطن عامةً.

وبيَن عضو اللجنة العليا المشرف على الانتخابات لمؤتمر شعبة كفرتخاريم، الرفيق موفق الباشا، أن الانتخابات جرت بأجواء ديمقراطية ونزيهة، وعبّر كافة الرفاق في المؤتمر عن آرائهم في العملية الانتخابية، منوهاً بأن المؤتمر كان من المؤتمرات الناجحة، ولم يتم الاعتراض على أي إجراء من إجراءاته، بعد أن حاز الرفاق الناجحين على ثقة رفاقهم، حيث فاز كل من الرفاق:
١_ جمال حسوني ٢٦
٢_ اياد اليوسف ٢٥
٣_ جمال عبد العزبز ٢١

علماً بأن عدد المرشحين كان ٦ رفاق.

وفي شعبة المدينة فاز كل من الرفاق:
١_ مصطفى مندورة ٧٩
٢_ نجيبة عصفور  ٧٥
٣_ محمد عموري٧٣
٤_ غصوب جوهر ٧٣
٥_ محمد رضوان سليم ٧٣
٦_ محمد معاذ ٦٠.